رئيس إندونيسيا يستقبل أمين عام منتدى أبوظبي للسلم

شيماء مصطفى
الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو

استقبل الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، أمين عام منتدى أبوظبي للسلم، الشيخ المحفوظ بن بيه، والسفير الإماراتي لدى جاكرتا، عبدالله الظاهري، بالقصر الرئاسي.

وحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر2022، نقل أمين عام منتدى أبوظبي للسلم لرئيس إندونيسيا تحيات رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة ولجمهورية إندونيسيا مزيدًا من التطور والرقي والرخاء.

جائزة منتدى السلم لعام 2022

سلّم الأمين العام لمنتدى أبوظبي الرئيس جوكو ويدودو جائزة منتدى السلم لعام 2022 (جائزة الحسن بن علي للسلم الدولية)، التي منحها له المنتدى تقديرًا لجهوده في تعزيز ثقافة السلم والتعايش السعيد في إندونيسيا.

وحمّل الرئيس الإندونيسي أمين عام المنتدى تحيّاته إلى الشيخ محمد بن زايد، وخالص تمنياته لدولة الإمارات وشعبها بدوام الرفعة والتقدم، معربًا عن تطلعه لتعزيز العلاقات بين إندونيسيا والإمارات، وتنسيق الجهود لإنجاح مجموعة الـ20، من أجل السلام والازدهار في العالم.

إندونيسيا تثمن التسامح والتعايش السلمي

عبّر الرئيس الإندونيسي عن اعتزازه بجائزة الإمام الحسن بن علي للسلم، وعن امتنانه لدولة الإمارات ومنتدى أبوظبي للسلم، مشددًا على أن إندونيسيا ظلت على مدار التاريخ تثمن عاليًّا التسامح والتعايش السلمي بين الأديان والأعراق والثقافات المختلفة، وتعمل على إرساء دعائم السلم الإقليمي والدولي.

واعتبر الشيخ المحفوظ بن بيه أن منح هذه الجائزة لرئيس إندونيسيا جاء تقديرًا لإسهامه الشخصي الفريد وإسهام إندونيسيا المشهود في نشر السلم الدولي، والنجاح الكبير الذي حققه بلده في ترسيخ قيم التعايش السعيد في مجتمعه بمختلف أعراقه وأديانه.

ربما يعجبك أيضا