رئيس الأركان المصري يبحث مع حفتر جهود حل الأزمة الليبية

إبراهيم جابر

رؤية
القاهرة – استقبلت اللجنة المصرية المعنية بالملف الليبي برئاسة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي، القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، والوفد المرافق له، ضمن الجهود المصرية الرامية لحل الأزمة الليبية.

وأفادت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، أنه تم خلال اللقاء “استعراض نتائج الجهود المكثفة التي تمت حتى الآن، ونتائج مباحثات فرنسا حديثاً لحل الأزمة، والخروج من حالة الانسداد السياسي، كما تم استعراض مسارات التحرك المستقبلي للبناء على ما تم التوصل إليه” .

وأضاف المتحدث أن الجانبين أكدا، خلال اللقاء، “استثمار كافة النتائج الإيجابية للوصول إلى تسوية سياسية شاملة تحقق طموحات الشعب الليبي دون التفريط في الثوابت الوطنية”.

وبحسب المتحدث، أكد المشير خليفة حفتر على تقديره والشعب الليبي للجهود المصرية المبذولة لحل الأزمة على كافة المستويات، وأثنى على جهود المصالحة بين مصراته والشرق الليبي.

ومن جانبه، ثمن الفريق محمود حجازي جهود مكافحة الإرهاب فى ليبيا، وأكد أهمية توحيد الجهود وتنسيق الرؤى فى هذا المجال “حتى تكون ليبيا دولة موحدة خالية من التطرف داعمة للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي”.

وتشهد ليبيا انفلاتاً أمنياً منذ الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام2011، كما تتنازع علي إدارتها ثلاث حكومات، وهي الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دولياً، وحكومة الانقاذ المنبثقةعن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته ، وفقا لـ”24″.

ربما يعجبك أيضا