الإمارات تتعرض لـ50 ألف هجمة سيبرانية يوميًّا

أحمد السيد
الفضاء السيبراني

قال رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، محمد حمد الكويتي، إن المجلس يتصدى لأكثر من 50 ألف هجمة سيبرانية يوميًّا تستهدف القطاعات استراتيجية في الدولة.

وأضاف الكويتي، على هامش فعاليات جولة «أوراكل كلاود وورلد أبوظبي»، التي انطلقت اليوم الأربعاء 3 مايو 2023، إن القطاع المصرفي والمالي والصحي والنفط والغاز، تأتي على رأس القطاعات الاستراتيجية الأكثر استهدافًا.

وأشار إلى أن جميع الهجمات يتصدى لها المجلس استباقيًّا وبكفاءة واحترافية عالية، لتحصين الفضاء الرقمي في الدولة ضد أي هجمات خبيثة، وفق ما أورده موقع وكالة أنباء الإمارات (وام).

اقرأ أيضًا| «وثائق فالكون».. كيف تمكن الروس من شن هجمات سيبرانية على الغرب؟

اقرأ أيضًا| الأمن السيبراني يحذر من ثغرات في منتجات جوجل

اقرأ أيضًا| «إي آند» الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية في كريم سوبر آب

وأوضح أن مجلس الأمن السيبراني يتعامل مع الهجمات السيبرانية، وفق معايير وسياسات أمن المعلومات في الدولة، مشيرًا إلى أنه في ظل استمرار التحول الرقمي لجميع القطاعات، والتطور التكنولوجي المتسارع من المتوقع أن تتزايد الهجمات السيبرانية، التي سنواصل بالتعاون مع الشركاء التصدي لها.

وأشار إلى أن الإمارات لديها بنية تحتية رقمية فائقة التطور ووسائل متقدمة للتصدي للهجمات الإلكترونية الخبيثة، التي تستهدف القطاعات والمؤسسات الحكومية، ما جعلها تحتل المرتبة الخامسة عالميًّا بمؤشر الأمن السيبراني، الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات، التابع للأمم المتحدة، الذي يرصد التحسن في مستويات الوعي بأهمية الأمن السيبراني في 193 دولة بأنحاء العالم.

ولفت إلى أن مجلس الأمن السيبراني نجح في تعزيز الثقافة السيبرانية في مجتمع الإمارات على مستوى المؤسسات والأفراد، من خلال إطلاق العديد من المبادرات الوطنية، منها مبادرة النبض السيبراني، التي تستهدف جميع شرائح المجتمع وتستهدف نشر ثقافة الأمن السيبراني في مجتمع الإمارات، تماشيًّا مع التحول الرقمي في جميع القطاعات.

اقرأ أيضًا| إنفوجراف| «الدروع المغلقة».. أكبر تدريبات الناتو للدفاع السيبراني

اقرأ أيضًا| مايكروسوفت تطلق روبوتا للذكاء الاصطناعي لدعم خبراء الأمن السيبراني

ربما يعجبك أيضا