رئيس الإمارات وأمير الكويت يبحثان تعزيز العمل الخليجي المشترك

رئيس الدولة وأمير الكويت يبحثان علاقات البلدين وتعزيز العمل الخليجي المشترك

عبدالمقصود علي
الشيخ محمد بن زايد وأمير الكويت

بحث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، العلاقات الأخوية ومسارات التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

جاء ذلك في بداية جلسة المباحثات التي جرت في قصر الوطن في أبوظبي، حيث استقبل الشيخ محمد بن زايد أمير الكويت والوفد المرافق، متمنيًا له التوفيق في قيادة دولة الكويت نحو مزيدٍ من التقدم والازدهار على مختلف المستويات.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، بحث الزعيمان مختلف جوانب العلاقات بين البلدين، خاصة مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتنمية التي شهدت نقلات نوعية كبيرة خلال السنوات الماضية، بما يخدم الأولويات التنموية ويعزز الازدهار المستدام في البلدين.

كما تطرقا إلى أهمية دعم العمل الخليجي المشترك، في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم، بما يحقق المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها، ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكدا في هذا السياق أن دولتي الإمارات والكويت داعمتان أساسيتان لمنظومة العمل الخليجي المشترك، وكل ما يعزز هذه المنظومة لمصلحة شعوب دول مجلس التعاون كافة.

من ناحية أخرى، منح الشيخ محمد بن زايد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، “وسام زايد” تقديرًا للعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين، وهو أعلى وسام تمنحه دولة الإمارات لرؤساء الدول وملوكها وقادتها.

من جانبه، أهدى أمير الكويت رئيس الإمارات “قلادة مبارك الكبير”، تقديرًا لدوره في توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين، ولما يبذله من جهود لترسيخ أواصر الأخوة والترابط بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ربما يعجبك أيضا