رئيس الإمارات ورئيس وزراء إثيوبيا يبحثان تعزيز التعاون

أسماء حمدي
رئيس الإمارات ورئيس وزراء إثيوبيا يبحثان تعزيز التعاون

عقد رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة 18 أغسطس 2023، ورئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد، جلسة محادثات تناولت مختلف جوانب العلاقات الثنائية.

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، رحب آبي أحمد في بداية الجلسة، التي عقدت في مقر رئاسة الوزراء الإثيوبية، بالشيخ محمد بن زايد، مشددًا على أن زيارته تعطي دفعًا قويًا لمسار تطور العلاقات بين البلدين وتنميتها.

علاقات متميزة

أعرب الشيخ محمد بن زايد عن سعادته بزيارة إثيوبيا، وتجدد اللقاء برئيس الوزراء آبي أحمد، وشكره على حرصه على تقديم العزاء حضوريًّا في وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، الذي يعبر عما يميز علاقات البلدين من قوة وخصوصية.

وتناول الجانبان، خلال اللقاء، مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبحثا أيضًا مختلف مسارات التعاون في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتنموية الحيوية، وإمكانات تنميتها في جميع القطاعات.

بناء جسور التعاون

ناقش الزعيمان التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية، وعددًا من القضايا التي تهم البلدين، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، مشددين في هذا السياق على أهمية بناء جسور التعاون وشراكات فاعلة تسهم في تحسين جودة حياة الشعوب وازدهارها.

وشدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حرص الإمارات على تنمية علاقات التعاون مع إثيوبيا، الذي يقوم على الثقة والاحترام المتبادلين وخدمة المصالح المشتركة، في إطار سعي الدولة إلى تعزيز علاقاتها الخارجية مع الدول الصديقة، التي ترتكز على الشراكة والتعاون المشترك في جميع المجالات.

اقرأ أيضًا| محمد بن زايد: نهج الإمارات بناء جسور التعاون مع دول العالم

اقرأ أيضًا| رئيس وزراء إثيوبيا: علاقاتنا المتنامية مع الإمارات قائمة على الاحترام المتبادل

ربما يعجبك أيضا