في زيارة رسمية للدوحة.. رئيس الإمارات يبحث تطوير العلاقات مع قطر

راوية عزام

التقى رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022، في زيارة رسمية قصيرة لدولة قطر.

وبحث الرئيس الإماراتي مع أمير دولة قطر العلاقات الأخوية وسبل تعزيز التعاون المشترك وتنميته في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

محادثات رسمية في الديوان الأميري

عقد الجانبان المحادثات الرسمية في الديوان الأميري بالدوحة، وذلك في إطار أواصر الأخوة التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين والحرص المشترك على ترسيخها.

وصلت إلى الدوحة التي تستضيف بنجاح بطولة كأس العالم لكرة القدم .. نبارك لأخي تميم بن حمد والشعب القطري الشقيق هذا التميز، وتمنياتي لهم بدوام التوفيق والنجاح.. وسعدت ببحث العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة. pic.twitter.com/ZJoiKESGBo

ويرافق الرئيس الإماراتي مستشار الأمن الوطني، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية.

استقبال رسمي

جرت مراسم استقبال رسمية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدى وصوله إلى الديوان الأميري، فأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية له، وتوجه بعدها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتميم بن حمد آل ثاني إلى المنصة الرئيسة، فعزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات ودولة قطر.

ورحب أمير قطر بالرئيس الإماراتي، في بداية اللقاء، وأعرب عن تطلعه إلى أن تسهم الزيارة في تطوير التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والدفع بها إلى مستويات أرحب.

موضوعات التباحث

بحث الجانبان أهمية تعزيز منظومة العمل الخليجي المشترك، بما يحقق مصلحة شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتطلعاتها نحو التنمية والتقدم والرخاء. واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، عددًا من القضايا والملفات محل الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة من أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وانطلاقًا من العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين.

ربما يعجبك أيضا