رئيس الإمارات يدعو أمير قطر للمشاركة بالقمة العالمية للحكومات 2024

القمة العالمية للحكومات تنطلق في دبي منتصف فبراير المقبل

أمير خالد
الشيخ زايد بن خليفة والأمير تميم بن حمد

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الاثنين 29 يناير 2024، رسالة خطية إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، تتضمن دعوة رسمية للمشاركة في القمة العالمية للحكومات 2024.

وسلم الرسالة إلى أمير قطر، الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان سفير الإمارات لدى قطر، خلال استقباله في الديوان الأميري، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

القضايا المستقبلية

تنطلق القمة العالمية للحكومات في “دبي” منتصف فبراير المقبل، وتدعو للمساهمة في معالجة القضايا المستقبلية وتعزيز الحلول التعاونية.

وتعقد القمة تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”، وذلك بمشاركة رؤساء دول وحكومات، وأكثر من 80 منظمة دولية وإقليمية، بالإضافة إلى 120 وفدا حكوميا وحضور أكثر من 4 آلاف مشارك.

ويتحدث فيها نحو 200 شخصية عالمية من الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وصناع المستقبل، إضافة إلى عقد أكثر من 23 اجتماعا وزاريا وجلسة تنفيذية بحضور أكثر من 300 وزير.

وتستضيف القمة، 15 منتدى عالميا تركز على وضع الاستراتيجيات والخطط المستقبلية في أهم القطاعات الحيوية التي تهم البشرية؛ إذ يتم تنظيمها بالشراكة مع عدد من المنظمات الدولية، والمؤسسات التكنولوجية العالمية.

ربما يعجبك أيضا