الإمارات تتعهد بـ 100 مليون دولار للدول المتأثرة من الهجرة

عبدالمقصود علي
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في روما

تعهدت الإمارات اليوم الأحد 23 يوليو 2023،بتقديم 100 مليون دولار لدعم المشاريع التنموية في الدول المتأثرة من ظاهرة الهجرة غير النظامية.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في أعمال “المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة “، الذي بدأت فعالياته  في العاصمة الإيطالية روما اليوم.

وفي كلمة بهذه المناسبة أعلن الشيخ محمد بن زايد مساهمة دولة الإمارات بمبلغ 100 مليون دولار، لدعم المشاريع التنموية في الدول المتأثرة من ظاهرة الهجرة غير النظامية.

وافتتحت المؤتمر رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، بحضور رؤساء دول وحكومات ومسؤولين معنيين وخبراء إلى جانب ممثلي العديد من المنظمات الإقليمية والدولية، والمؤسسات المعنية بقضايا الهجرة وتحدياتها والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

اقرأ أيضًا: تونس توقع مذكّرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، ناقش المؤتمر تحديات الهجرة غير النظامية والحاجة الملحة إلى إيجاد حلول متكاملة تعالج أسبابها من جذورها.

كما بحث السبل الكفيلة بالحد من هذه الظاهرة والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بعوامل التنمية الاجتماعية والاقتصادية والأمن والاستقرار في بلدان الهجرة، إضافة إلى تكثيف العمل الجماعي الدولي والتعاون البناء للإسهام في حماية أرواح المهاجرين وصون كرامتهم وحقهم في الحياة الكريمة.

 

ربما يعجبك أيضا