رئيس الوزراء الفلسطيني: روسيا دعت الفصائل للاجتماع بموسكو في 26 فبراير

أشتية: الفلسطينيون بحاجة إلى الوحدة والسلطة مستعدة للتعامل مع حماس

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، اليوم الأحد 18 فبراير 2024، إن روسيا دعت فصائل فلسطينية للاجتماع في موسكو يوم 26 فبراير الجاري.

وأضاف أشتية، أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، أن السلطة الفلسطينية مستعدة للتعامل مع حركة حماس، وفق ما أوردته وكالة أنباء “رويترز”.

مستعدون للتعامل مع حماس

أشار رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أن روسيا دعت جميع الفصائل الفلسطينية للاجتماع في 26 من الشهر الجاري في موسكو، مضيفا: “سنرى ما إذا كانت حماس مستعدة للنزول معنا على الأرض”.

وأردف أشتية: “نحن مستعدون للتعامل، إذا لم تكن حماس مستعدة فهذه قصة مختلفة، نحن بحاجة إلى الوحدة الفلسطينية”، مشددًا على أنه لكي تكون حركة حماس جزءا من هذه الوحدة يتعين عليها أن تفي بشروط مسبقة معينة.

حكم بالإعدام

في سياق آخر، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، اليوم الأحد، أن ثاني أكبر مستشفى في قطاع غزة خرج عن الخدمة، مشيرًا إلى إن 4 فقط من أفراد الأطقم الطبية يتولون رعاية المرضى داخل مستشفى ناصر في مدينة خان يونس بجنوب القطاع.

شدد القدرة على أن خروج مستشفى ناصر عن الخدمة هو حكم بالإعدام على مئات الآلاف من المواطنين والنازحين بمنطقة خان يونس ورفح، مضيفًا: “مجمع ناصر الطبي يعتبر العمود الفقري للخدمات الصحية جنوب غزة”.

ربما يعجبك أيضا