رئيس الوزراء المصري: تنمية رأس الحكمة بداية عبور المحنة.. ونشكر الإمارات

رئيس الوزراء المصري يشكر السيسي ومحمد بن زايد لدعم الصفقة الكبرى

أسماء حمدي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة 23 فبراير 2024، إن بلاده مُنفتحة تمامًا على الاستثمار الأجنبي المباشر وترحب بمثل هذه المشروعات، لأنها تخلق فرص عمل وزيادة للاقتصاد وتحقيق الاستفادة للمستثمر.

ووجه مدبولي، خلال مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الصفقة، الشكر لدولة الإمارات، مشيرًا إلى أنها تعد رسالة بأن لديهم الرغبة والثقة، لضخ هذه المبالغ في مصر، لأنهم يعلمون أنه سيتم جنيها، وفق ما أفادت وسائل إعلام مصرية.

بداية تصحيح المسار

وجه مدبولي الشكر إلى الشعب المصري على صبره لما تمر به البلاد من تحديات، قائلا إن “هذا الشعب أثبت دعمه وإيمانه بالقيادة السياسية في ظل هذه التحديات، مع الأمل في تجاوز الأزمة الاقتصادية، ومن خلال المشروع بـ35 مليار دولار، ستكون بداية تصحيح المسار المصري والمرور من هذه المحنة”.

كما وجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دعم صفقة الاستثمار الكبرى برأس الحكمة.

فرص العمل

قال مدبولي إن المشروعات التي تنتج عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية، وكذا مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المنفذة، ومزايا متعددة لمصر.

وشدد على أن مشروع رأس الحكمة سيوفر سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة تبدأ بـ35 مليار دولار تدخل مباشرة إلى مصر خلال شهرين، ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبية، وتحسين الوضع الاقتصادي.

وأشار إلى عمل الحكومة حاليًا أيضًا على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، كما أنها مستمرة في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، من حيث تمكين القطاع الخاص، وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.

ربما يعجبك أيضا