رئيس الوزراء المصري: عودة تحويلات المصريين في الخارج تدريجيًا لمعدلاتها

شيماء عزيز
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي

قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، إن هناك عودة لتحويلات المصريين بالخارج، تدريجيًا لمعدلاتها، خاصة في ظل انحسار السوق السوداء، نظرًا لعدم وجود فارق بين السعر الرسمي للدولار وسعر السوق السوداء، وكذا الحملات التي تشنها وزارة الداخلية حاليًا على المُتاجرين بالعملة، والتي أسفرت عن ضبط العديد من الوقائع خلال الأيام الأخيرة.

وتابع رئيس الوزراء المصري في بيان اليوم الأربعاء 13 مارس 2024 أن البنوك ومكاتب الصرافة، بدأت وفقًا لما أكده محافظ البنك المركزي، في استقبال العديد من المواطنين الذين يحولون الدولار ويحصلون على الجنيه المصري.

عودة تحويلات المصريين في الخارج

أضاف رئيس الوزراء أنه تم الإفراج عن جانب كبير من البضائع المتراكمة في الموانئ المختلفة، مشيرًا إلى أن محافظ البنك المركزي أكد أن الأيام القليلة الماضية شهدت الإفراج عن بضائع بما قيمته نحو 3 مليارات دولار، مؤكدًا أن الدولة ستوفر كل المطلوب في هذا الشأن، كما أن هناك خطة حاليًا لسداد مستحقات الشركاء الأجانب.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى التقارير الإيجابية حول الاقتصاد المصري التي صدرت في الأيام الأخيرة، مشيرًا في هذا الصدد إلى إعلان مؤسسة «موديز» للتصنيف الائتماني، تغيير نظرتها لمستقبل الاقتصاد المصري من سلبية إلى إيجابية، بما يُمهد الطريق لتحسين تصنيف مصر الائتماني خلال الفترة المقبلة من هذه المؤسسة التي تعد الأهم عالميًا في هذا المجال.

كما أوضح رئيس الوزراء أن الأيام الماضية شهدت أيضًا زيادة في تحويلات شركات السياحة للدولار، للجهاز المصرفي، والحصول على الجنيه المصري.

ربما يعجبك أيضا