رئيس تجارية الجيزة: القطاع الصناعي المصري الأكثر قدرة على تحقيق النمو  

مصطفى خلف الله

قال رئيس غرفة الجيزة التجارية، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، المهندس أسامة الشاهد، إن القطاع الصناعي المصري يعد القطاع الأكثر قدرة على تحقيق النمو المستدام وتوفير فرص العمل وزيادة الصادرات.

وأوضح “الشاهد”، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، ملتقى ومعرض الصناعة الدولي اليوم السبت 28 أكتوبر 2023 يعكس مدى اهتمام الدولة بالصناعة.

تعميق التصنيع المحلي

أوضح “الشاهد”، في تصريحات له اليوم على هامش حضوره للملتقى والمعرض الدولي، أن حديث الرئيس السيسي اليوم عن أهمية تعميق التصنيع المحلى ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة في صناعة مستلزمات ومكونات الإنتاج محليا، يعكس وعيًا كبيرًا من الرئيس بالتحديات التي تواجه القطاع وسبل حلها.

شدد “الشاهد”، على أن مجتمع الأعمال لديه الرغبة في التعاون مع الدولة للنهوض بالقطاع وتعزيز زيادة الصادرات المصرية واختراق أسواق تصديرية جديدة، ولا بديل عن قطاع صناعي قوى جاذب للاستثمار وقادر على تحقيق 100 مليار دولار صادرات سنوية.

دعم غير مسبوق

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، أن الخروج من الأزمة الاقتصادية يتطلب دعمًا غير مسبوق للقطاع الصناعي، وهو ما بدأت فيه الدولة المصرية بالفعل من خلال عدد كبير من قرارات المجلس الأعلى للاستثمار التي تستهدف مواجهة المعوقات المختلفة.

وأضاف “الشاهد”، أن إعلان الرئيس تخصيص أو إعادة هيكلة نحو 100 مدرسة فنية سنويًا لزيادة عدد المدارس التكنولوجية المؤهلة للعمالة الفنية المدربة في المجالات التي تحتاجها الصناعة المصرية، يحقق طفرة كبيرة ويوفر العمالة الفنية المؤهلة القادرة على التعامل مع أحدث التكنولوجيات الحديثة، بما ينعكس على تحسين جودة الإنتاج في المصانع المصرية.

 

ربما يعجبك أيضا