رئيس فنزويلا: نحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات 

الإمارات وفنزويلا تبحثان سبل التعاون التجاري والاستثماري

محمود عبدالله

استقبل نيكولاس مادورو رئيس فنزويلا، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية في الإمارات، وذلك في إطار زيارة وفد دولة الإمارات إلى عدد من دول أمريكا اللاتينية، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم السبت 20 أبريل 2024.

ونقل الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي خلال اللقاء تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياتهم لجمهورية فنزويلا وشعبها الرقي والتقدم.

التعاون مع الإمارات

أكد نيكولاس مادورو حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات والقطاعات بما يعزز مسارات التعاون بين البلدين نحو آفاق أوسع، مشيدًا بجهود دولة الإمارات في ترسيخ أسس الاستقرار والازدهار الدولي انطلاقًا من علاقاتها المؤثرة مع مختلف دول العالم.

وخلال الزيارة استقبلت الدكتورة دلسي رودريجيس نائبة رئيس فنزويلا، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وتطرقت المحادثات إلى العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وفنزويلا وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبدين الصديقين.

التعاون الاستثماري

وبحث الجانبان خلال اللقاء علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والفرص المتوفرة لتطويرها وتنويع قاعدتها خاصة في المجالات والقطاعات الاستثمارية والتجارية والاقتصادية.

وأكدت الدكتورة دلسي رودريجيس أهمية عقد مثل هذه اللقاءات الثنائية التي تسهم في تعزيز التعاون بين الإمارات وبلادها في مختلف المجالات، مؤكدة حرص بلادها على دفع مسارات التعاون مع الإمارات بما يحقق المصالح المشتركة.

تمنى رئيس فنزويلا، لدولة الإمارات وشعبها دوام التقدم والازدهار والرخاء، معربًا عن خالص تمنياته بالسلامة لدولة الإمارات وشعبها إثر الظروف المناخية الصعبة والأمطار الغزيرة التي شهدتها الدولة خلال الأيام الماضية.

ربما يعجبك أيضا