الإمارات ونيوزيلندا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

الإمارات ونيوزيلندا تبحثان تعزيز التعاون التجاري

محمود عبدالله

بحث وزير دولة أحمد الصايغ، مع وزير التجارة في نيوزيلندا تود مكلاي، عددًا من ملفات التعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.

ووفق صحيفة “البيان” اليوم السبت 27 يناير 2024، ناقش “الصايغ” مع “مكلاي” خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام وزارة الخارجية في أبوظبي، سبل توطيد التعاون بين دولة الإمارات ونيوزيلندا، وأعرب الجانبان عن حرصهما على تنمية العلاقات بمختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية.

شراكة اقتصادية

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات أجرت خلال العام الماضي مع نيوزيلندا مناقشات لاستكشاف إمكانية إطلاق محادثات ثنائية بهدف التوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة ترتقي بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين الدولتين إلى مستويات جديدة تحقق المصالح البينية وتوفر المزيد من فرص النمو المشترك لاقتصاد البلدين.

وتعد نيوزيلندا أبرز شركاء دولة الإمارات في منطقة أوقيانوسيا، والدولتان تجمعهما رؤية مشتركة حول أهمية التجارة المفتوحة القائمة على القواعد كمحفز للنمو الاقتصادي المستدام.

ولذا فإن الإمارات تسعى لاستكشاف سبل تعميق العلاقات مع نيوزيلندا ضمن خطط توسيع شبكة الشركاء التجاريين للدولة، بهدف إتاحة أسواق جديدة وفرص استثمارية واعدة لمجتمع الأعمال في الدولة، وذلك عبر إطلاق مناقشات مبدئية لاستكشاف إمكانية إطلاق محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة.

ربما يعجبك أيضا