رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي: قمة الحكومات منصة رائدة لمواجهة التحديات

أحمد السيد

قال رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، داني سيبرايت، اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، إن القمة العالمية للحكومات تجمع قادة الفكر وصناع القرار على مستوى العالم لمناقشة السبل التي يمكن للحكومات من خلالها مواجهة التحديات العالمية بشكل أفضل وبالشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأضاف سيبرايت في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات، أن القمة تعرض أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا وتوفر منصة رئيسة للحلول، خاصة مع تطور التحديات التي نواجهها، ونموها بشكل أسرع.

مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي

أشار إلى أن مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي دخل في شراكة مع القمة العالمية للحكومات منذ بدايتها من أجل ضمان إشراك القطاع الخاص وتمثيله، حيث يساعد المجلس في تقديم التوصيات بمشاركة الرؤساء التنفيذيين للشركات الأمريكية.

وأوضح أن برنامج مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي سيركز خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات على الذكاء الاصطناعي، والذي يعد عنصراً رئيسياً في جدول أعمال القمة، كما سيطلق المجلس تقريرًا جديدًا بعنوان “رهان الإمارات الكبير على الذكاء الاصطناعي” لتسليط الضوء على طموحات دولة الإمارات لكي تصبح لاعبًا عالميًا في مجال الذكاء الاصطناعي.

التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي

لفت رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، إلى تسليط الضوء على التعاون التجاري بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة في مجال الذكاء الاصطناعي والفرص المتاحة للشركات الأمريكية للعمل في شراكة مع الإمارات.

وشدد على أن مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي سيعقد أيضا على هامش قمة الحكومات الاجتماع الأول لـ”فريق عمل الذكاء الاصطناعي” المنشأ حديثًا، والذي يعمل كمنتدى للشركات الأمريكية والإماراتية لمناقشة أفضل الممارسات الدولية والقوانين الحكومية ومسائل السياسات المحيطة بالذكاء الاصطناعي.

ربما يعجبك أيضا