رئيس هيئة الاستثمار المصرية لـ«رؤية»: جاهزون لعرض الفرص الاستثمارية في cop 28

هيئة الاستثمار المصرية تشارك بجناح خاص في مؤتمر المناخ cop28

مصطفى خلف الله

كشف رئيس الهيئة العامة للاستثمار في مصر، حسام هيبة، عن تفاصيل الاستعدادات للمشاركة في مؤتمر المناخ cop28 الذي سينعقد في دولة الإمارات 30 نوفمبر الجاري.

وقال هيبة، في تصريح خاص لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، إن الهيئة ستشارك بجناح خاص لها بجانب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وستعمل خلال فعاليات المؤتمر التي ستمتد حتي 12 ديسمبر  2023، على شرح الفرص الاستثمارية في مصر أمام جميع مستثمري العالم.

وأضاف أن هناك العديد من الاستثمارات التي تسعي مصر لجذبها خلال الفترة الحالية خاصة في صناعة الغزل والنسيج والسيارات والهيدروجين الأخضر، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض الفرص الاستثمارية الموجودة في مشروعات وزارة النقل والزراعة والصناعة وأيضًا، مشددًا على أن القطاع الطبي يلقي اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين في أوربا وآسيا.

تهيئة مناخ الاستثمار في مصر

وأوضح أن الهيئة ستعرض ما نفذته من إجراءات لتهيئة مناخ الاستثمار في مصر وتبسيط الإجراءات لجذب الاستثمار.

وأشار إلى أن الاقتصاد المصري شهد خلال السنوات التسع الماضية، طفرة واضحة في البنية التحتية والبيئة التشريعية بغرض زيادة تنافسية الاقتصاد وجذب استثمارات جديدة، وتحفيز الشركات القائمة على التوسع، ما أدى إلى ضخ 1555 شركة تمويل إضافي بغرض التوسع العام المالي الماضي، وتجاوز صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي حاجز العشر مليارات دولار للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية.

وأوضح أنه جرى إطلاق خدمة التأسيس الإلكتروني خلال مدة زمنية لا تتجاوز الساعتين، كما يمكن للمستثمر استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة على خريطة مصر الاستثمارية، واختيار الفرصة الملائمة لتوجهاته وتطلعاته، على أن يتم تخصيص قطع الأراضي للمستثمرين في مدة زمنية لا تتجاوز 21 يوم عمل، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاق المنصة الإلكترونية للحصول على الرخصة الذهبية خلال أيام،  وهي موافقة جامعة لكل التراخيص والتصاريح الخاصة بالمشروعات الجديدة وتشغيلها، وتصدر خلال 20 يوم عمل فقط.

ربما يعجبك أيضا