رئيس «الاستثمار المصرية» يلتقي مسؤولين قطريين لتعزيز الشراكة والتعاون

سارة هشام

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، اليوم الأحد 5 يونيو 2022، أن رئيس الهيئة، المستشار محمد عبدالوهاب، أجرى زيارة لدولة قطر، التقى خلالها صُناع القرار الاستثماري وممثلي مجتمع الأعمال بقطر، لبحث ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية، وعقد شراكات استثمارية مع مجتمع الأعمال المصري، وفقًا لبيان صادر عن الهيئة، اليوم، حصلت “شبكة رؤية الإخبارية” على نسخه منه.

وبحث رئيس الهيئة مع وزير التجارة والصناعة القطري، الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، تعزير التعاون الاستثماري بين البلدين، فقد اتفق الجانبان على أهمية تنسيق زيارات ميدانية لمجتمع الأعمال القطري لمصر، لبحث الفرص الاستثمارية على أرض الواقع.

واستعرض الرئيس التنفيذي للهيئة الفرص الاستثمارية محل اهتمام الاستثمارات القطرية، التي تتفق مع التوجهات الاقتصادية للبلدين، خاصة في قطاعات الصناعات الكيماوية والبتروكيماويات، والخدمات المالية، والخدمات اللوجيستية، والتطوير العقاري، والسياحة.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة إن الاقتصاد المصري يتمتع بالعديد من المقومات التنافسية، على رأسها الاتفاقيات الاستثمارية والتجارية التي وقعتها مصر مع محيطها الإفريقي والعربي، خلال الأعوام الماضية.

وفى مارس الماضي اتفقت مصر وقطر على مجموعة من الاستثمارات والشراكات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار في الفترة المقبلة، في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

ربما يعجبك أيضا