رئيس وزراء المجر يدعم ترامب بعد اجتماعهما في فلوريدا

رئيس وزراء المجر يناقش مع ترامب تحقيق السلام في أوكرانيا

أسماء حمدي
ترامب وأوربان

قدم رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، اليوم السبت 9 مارس 2024، دعمه للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد لقائهما بولاية فلوريدا أمس الجمعة.

وقالت حملة ترامب، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، إن ترامب وأوربان ناقشا مجموعة كبيرة من القضايا التي تهم المجر والولايات المتحدة، منها الأهمية القصوى لتأمين الحدود لحماية سيادة البلدين.

إحلال السلام

تشهد العلاقات بين أوربان والدول الأعضاء الأخرى بالاتحاد الأوروبي خلافات ترتبط بمجموعة من القضايا منها رفضه إرسال أسلحة إلى كييف وحفاظه على العلاقات الاقتصادية مع موسكو منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في عام 2022.

وقال أوربان إن عودة ترامب إلى البيت الأبيض هي وحدها القادرة على إحلال السلام في أوكرانيا، مضيفا: “نحن بحاجة إلى قادة في العالم يتمتعون بالاحترام ويمكنهم إحلال السلام، إنه واحد منهم، عد وأحضر لنا السلام، السيد الرئيس”.

سياسات صارمة

يحظى أوربان بإعجاب عدد كبير من المحافظين في الولايات المتحدة لسياساته الصارمة إزاء الهجرة وموقفه الصريح من السيادة الوطنية.

وقال رئيس الوزراء المجري في مقطع مصور على صفحته في فيسبوك، إن منطقة الشرق الأوسط وأكرانيا كانتا تحظيان بالسلام خلال رئاسة ترامب في الفترة من 2017 إلى 2021.

سياسات هجرة قوية

قال ترامب، اليوم السبت، في منشور على منصة (تروث سوشيال) التي يملكها: “فيكتور قائد عظيم ويحظى بالاحترام في أنحاء العالم”، مضيفا أنه لشرف كبير له أن يستضيف أوربان.

وتابع: “المجر بلد آمن بسبب سياسات الهجرة القوية التي ينتهجها، وطالما كان في السلطة، فستظل كذلك دائما”.

ربما يعجبك أيضا