رئيس وزراء اليونان في السعودية لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين

أماني ربيع

رؤية

الرياض – يبدأ رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس اليوم الإثنين زيارة إلى السعودية تهدف أساساً لبحث تعزيز التعاون العسكري والاقتصادي بين البلدين، إلى جانب مشاركته في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي تحتضنها الرياض، يومي 25 و26 من الشهر الجاري، بحضور عدد من رؤساء دول العالم وحكومات العالم، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وستناقش القمة تحديات التحول في الطاقة وتحقيق التوازن، والصناعات كثيفة الكربون والفرص الاستثمارية الجديدة في الاقتصاد الأخضر.

ووصل رئيس الوزراء اليوناني إلى الرياض، على رأس وفد وزاري، وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض بالنيابة.

يشار إلى أن اليونان أرسلت في سبتمبر (أيلول) الماضي منظومة صواريخ باتريوت إلى السعودية، وقوات يونانية محدودة لتشغيلها بموجب اتفاق بين البلدين في أبريل (نيسان) الماضي تزامناً مع سحب الولايات المتحدة أنظمة صواريخ ومعدات وجنود من المملكة ومناطق في الشرق الأوسط.

ووفق مصادر دبلوماسية في العاصمة السعودية من المنتظر أن يلتقي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يشغل منصب وزير الدفاع أيضاً مع رئيس الوزراء اليوناني الليلة، لبحث سبل تعميق التعاون الثنائي في المجال العسكري، وتوطين بعض الصناعات العسكرية في السعودية في إطار رؤية 2030 التي يتبناها الأمير محمد .

ربما يعجبك أيضا