مجوهرات الملكة إليزابيث.. وراء كل قطعة قصة تاريخية

ياسمين سعد
الملكة إليزالبيث

ارتدت الملكة إليزابيث خلال 70 عامًا مدة اعتلائها لعرش بريطانيا عديدًا من المجوهرات القيمة، وفيما يلي نعرض أهمها، وقصة كل قطعة مع الملكة.


رحلت أمس، ملكة بريطانيا العظمى الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عامًا، وذلك بعد إعلان القصر الملكي عن تدهور صحتها صباح الخميس.

تعد الملكة إليزابيث أيقونة في الأناقة، وبجانب ملابسها وألوانها المبهجة، تميزت إليزابيث بارتداء مجوهرات فريدة من نوعها، وكان لكل منهم قصة مختلفة، وفيما يلي نستعرض أهم هذه القطع، بحسب ما جاء في موقع باستل.

بروش الملكة الوردي

يقول مؤرخ المجوهرات ومؤسس موقع The Adventurine ماريون فاسيل، إن البروش الوردي كان عزيزًا على قلب الملكة إليزابيث، لأنه كان هدية من زوجها الأمير فيليب عام 1996، ولهذا كانت تفضل ارتداءه دائمًا.

اختارت الملكة ارتداء البروش في الصورة التذكارية للذكرى البلاتينية لزواجها من الأمير فيليب عام 2017، ويتميز البروش بوجود حجر ياقوت في منتصفه، يحاوطه ذهب أصفر مشع من جميع الجهات، مع وضع بعض قطع الألماس على الأطراف.

بروش الملكة الوردي

بروش الملكة الوردي

بروش الأمير ألبرت

هذا البروش العتيق كان إهداءً من الأمير ألبرت إلى زوجته الملكة فيكتوريا في الليلة التي سبقت حفل زفافهما، وهو يتميز بوجود حجر ياقوت أزرق اللون بيضاوي في المنتصف، ويحاوطه 12 ماسة مرصعة بالذهب الأصفر.

ارتدت الملكة فيكتوريا هذا البروش في يوم زفافها، وارتدته في عديد من المناسبات، ثم تناقل عبر الأجيال، فارتدته الأميرة ألكسندرا، وماري، وإليزابيث الأولى، إلى أن وصل للملكة إليزابيث الثانية.

بروش البرنس ألبرت

بروش البرنس ألبرت

بروش أوراق النخيل

كلفت الملكة الأم المصمم العالمي كارتييه لصناعة بروش أوراق النخيل، وارتدته في المناسبات الحزينة، فارتدته الملكة الأم في جنازة زوجها الملك جورج السادس.

صنع البروش من قطع الألماس الماركيزية الخاصة بالملكة الأم، ويقال إن الملكة إليزابيث ارتدته خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا إلى المملكة المتحدة في عام 2018 كنوع من الازدراء، لأن هذا البروش مخصص للأحزان.

بروش أوراق النخيل

بروش أوراق النخيل

بروش سلة الورود

هذا البروش كان إهداءً للملكة إليزابيث من والديها عام 1948، احتفالًا بولادة مولودها الأول، الأمير تشارلز، وارتدته إليزابيث في أول صورة رسمية لها مع ابنها.

وتماشيًا مع تقاليد الاحتفال بتسلسل الخلافة، ارتدت الملكة إليزابيث البروش مرة أخرى في حفل تعميد حفيدها الأكبر، الأمير جورج في عام 2013.

بروش باقة الورد

بروش باقة الورد

بروش الألماس

صنع بروش ويليامسون الماسي على شكل زهرة، فتمحور الحجر الماسي الأبيض في المنتصف، ويزينه الماس الوردي في البتلات وساق الزهرة.

يضم البروش بجانب الحجر الماسي المركزي، 203 ماسة بيضاء مرصعة بالبلاتين، وارتدت الملكة إليزابيث البروش في حفل زفاف الأمير تشارلز والأميرة ديانا، وخلال الاحتفال باليوبيل الفضي لجلوسها على عرش بريطانيا.

بروش الألماس

بروش الألماس

ربما يعجبك أيضا