ردًا على قصف الهبارية.. حزب الله يطلق عشرات الصواريخ تجاه كريات شمونة

إطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل

أسماء حمدي
رشقات صاروخية

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، أنه قصف كريات شمونة شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ ردًا على قصف الهبارية جنوب البلاد، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

وفي وقت سابق، قال حزب الله إن الهجوم الإسرائيلي على بلدة الهبارية جنوبي لبنان والذي أودى بحياة 7 قتلى لن يمر من دون عقاب.

غارة إسرائيلية

أعلنت الجماعة الإسلامية، الفصيل اللبناني الإسلامي المرتبط بحركة حماس الفلسطينية، أن غارة إسرائيلية استهدفت، مركزا إسعافيا في قرية الهبارية، مما أسفر عن سقوط 7 قتلى.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي إن غارة جوية شنتها طائراته على منطقة الهبارية في جنوب لبنان في ساعة مبكرة، اليوم الأربعاء، استهدفت من وصفه بأنه مخرب.

انتهاك صارخ

ذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الشخص المستهدف روج لاعتداءات إرهابية نحو الأراضي الإسرائيلية”، مضيفا: “المستهدف ينتمي إلى تنظيم الجماعة الإسلامية، وكان أيضا ضالعا في الماضي في تنفيذ اعتداءات بمسارات مختلفة نحو الأراضي الإسرائيلية، مشيرا إلى أن عددا آخر ممن وصفهم بالمخربين قتلوا في الغارة ذاتها.

من جهتها، أوضحت جمعية الإسعاف اللبنانية التابعة للجماعة الإسلامية أن الغارة استهدفت مبنى في الهبارية يستخدمه جهاز الطوارئ والإغاثة الذي يخضع لإشرافها، لافتة إلى أن جهاز الطوارئ والإغاثة يستخدم هذا المبنى مركزا إسعافيا.

وأضافت: “نعتبر أن هذا الاستهداف هو جريمة نكراء بكل المعايير وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية ونحمل الجهة المنفذة لهذه الجريمة النكراء كامل المسؤولية”.

ربما يعجبك أيضا