رسالة من السيسي إلى قيس سعيد.. مصر تجدد دعمها لتونس

حسام أحمد

نقل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2023، رسالة من الرئيس المصري إلى نظيره التونسي.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد المتحدث، أن الوزير سامح شكري التقى، اليوم، رئيس تونس قيس سعيد، ونقل له تحيات وتقدير الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا| الحكومة المصرية ترد على إشاعة تفشي الدرن بين النازحين

وأشاد شكري بما تشهده العلاقات بين البلدين من تقدم مستمر في السنوات الأخيرة، والزيارة التاريخية التي أجراها الرئيس التونسي إلى القاهرة في إبريل 2021، وما مثلته من نقلة نوعية في علاقات البلدين.

وجدد وزير الخارجية، خلال اللقاء، دعم مصر وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي لإجراءات وجهود الرئيس قيس سعيد والدولة التونسية التي تهدف إلى بناء مستقبل أفضل للشعب التونسي الشقيق وتحقيق الاستقرار والتنمية في البلاد.


وأوضح أبو زيد، أن الرئيس قيس سعيد طلب خلال اللقاء نقل تحياته للرئيس السيسي، مشددًا على تطابق مواقف القيادتين حيال جميع القضايا والإقليمية والتحديات الدولية، واعتزازه بالدعم الذي تحظى به تونس من شقيقتها مصر في مواجهة التحديات كافة.

وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين، وفى مقدمتها الوضع في السودان وليبيا والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى قضية الهجرة غير الشرعية، وما تفرضه كل هذه الموضوعات من تحديات مشتركة للبلدين، وتقارب مواقف القاهرة وتونس من حيث ضرورة التعاطي معها في إطار التضامن والتنسيق والحفاظ على المصالح الوطنية ومصالح شعوب المنطقة.

ربما يعجبك أيضا