رسميًّا.. جميع الفائزين بجوائز الأفضل في أوروبا 2023

أحمد خيري
جميع الفائزين بجوائز الأفضل في أوروبا 2023

استضافت قاعة المؤتمرات جريمالدي في مدينة موناكو الفرنسية، اليوم الخميس 31 أغسطس 2023، حفل توزيع جوائز الأفضل في أوروبا لعام 2023.

وتوج المهاجم الفرنسي لفريق اتحاد جدة السعوي، كريم بنزيما، بجائزة أفضل لاعب المقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، العام الماضي، بعد جهوده مع ريال مدريد في موسم 2021-2022، قبل انتقاله للدوري السعودي.

اقرأ أيضًا: تعرف على مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023-2024

جميع الفائزين بجوائز الأفضل في أوروبا 2023

جائزة الروح الرياضية – أسطورة منتخب ألمانيا ميروسلاف كلوزة، بعدما رفض احتساب ركلة جزاء له في أثناء فترة لعبه في صفوف لاتسيو ضد نابولي عام 2005، وأبلغ الحكم أنه لمس الكرة بيده.

جائزة أفضل مدرب في أوروبا – الإسباني بيب جوارديولا، بعدما قاد مانشستر سيتي للتتويج بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2022-2023.

أفضل مدربة في أوروبا – الهولندية سيرينا فيجمان، بعد قيادتها لمنتخب إنجلترا للسيدات لحصد لقب يورو 2022، وبلوغها نهائي كأس العالم للسيدات ضد إسبانيا، لكنها خسرت اللقب.

أفضل لاعبة في أوروبا – الإسبانية ايتانا بونماتي، بعدما فازت مع برشلونة بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وقيادة منتخب إسبانيا لحصد كأس العالم للسيدات 2023.

أفضل لاعب في أوروبا – النرويجي إيرلينج هالاند، بعدما قاد مانشستر سيتي الإنجليزي لحصد ثلاثية تاريخية، وسجل 52 هدفًا أكثر من أي لاعب آخر في أوروبا.

وأصبح الهداف النرويجي أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في بطولة الدوري الإنجليزي في موسم واحد على مر التاريخ برصيد 36 هدفًا، وتوج كذلك بجائزة هداف بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

أكثر من حصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا

كانت جائزة الأفضل في أوروبا تقتصر على أفضل لاعب فقط، قبل إضافة جائزة أفضل لاعبة في موسم 2012-2013، واليوم توسعت أكثر بإضافة أفضل مدرب ومدربة وحارس مرمى وغيرها من الجوائز.

ويعد قائد منتخب البرتغال وفريق النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، أكثر اللاعبين تتويجًا بجائزة أفضل لاعب في أوروبا برصيد 3 مرات، ويليه قائد منتخب الأرجنتين وفريق إنتر ميامي الأمريكي، ليونيل ميسي، مرتين، وحصل 8 لاعبين على الجائزة لمرة واحدة وهم فرانك ريبيري، وإنييستا، ولوكا مودريتش، وفان دايك، وليفاندوفسكي، وجورجينيو، وكريم بنزيما، وإيرليج هالاند.

اقرأ أيضًا: ليفربول يحدد بديل محمد صلاح تحسبًا لرحيله 

اقرأ أيضًا: صور| خلال إجازته.. صلاح يزور آثارًا فرعونية في لندن

ربما يعجبك أيضا