رقص ملك بريطانيا المستقبلي على أنغام الموسيقى الأيرلندية «فيديو»

أماني ربيع

في وقت من الأوقات ، وصف تشارلز أيرلندا بأنها "دولة تعني لنا أكثر مما يمكنني قوله،ولطالما كان أحد طموحاتنا زيارة كل مقاطعة في هذه الأرض المهيبة قبل أن تتفوق علينا الشيخوخة تمامًا".


رقص ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، مع زوجته، دوقة كورنوال كاميلا، على أنغام الموسيقى الأيرلندية خلال جولتهما في جمهورية أيرلندا الشمالية.

وبادر تشارلز وكاميلا بالرقص مع عدد من الفنانين المحليين بمركز Brú Ború  الثقافي في كاشيل بمقاطعة تيبيراري الأيرلندية، للاحتفال بالفن والثقافة في البلاد، بحسب مجلة بيبول الأمريكية.

جاءت زيارة الأمير والدوقة لتعزيز التقاليد الموسيقية الأيرلندية والحفاظ على تراثها، وانضما إلى الموسيقيين في رقصة شعبية كلاسيكية، ثم استمتعا بمشاهدة أداء مسرحي لأعضاء المركز برعاية منظمة Comhaltas Ceoltóirí Éireann الثقافية.

وخلال جولتهما أيضًا توقف تشارلز وكاميلا لمقابلة باعة محليين في سوق كاهير للمزارعين، وتجولا في موقع التاريخ المحلي بالمقاطعة “صخرة كاشيل”، أو صخرة القديس باتريك، وزارا كنيسة كورماك لمتابعة أعمال الترميم في جدارية بالكنيسة.

استمتع ملك وملكة بريطانيا المستقبلية خلال الزيارة بيوم من الأنشطة التي تسلط الضوء على الثقافة المحلية، منها جولة في مصنع الكريستال House of Waterford ولقاءات مع المزارعين المحليين الذين يستخدمون طرقًا مستدامة.

وزار ثنائي العائلة المالكة أيضًا متحف القرون الوسطى في ووترفورد، وفي حين أن الأمير تعرف أكثر عن الزراعة المستدامة، انغمست الدوقة في زيارة إسطبل محلي له علاقات بمجتمع سباقات الخيل، هوايتها المفضلة.

في وقت من الأوقات، وصف تشارلز أيرلندا بأنها “دولة تعني لنا أكثر ممَّا يمكنني قوله”، مضيفًا “لطالما كان أحد طموحاتنا زيارة كل مقاطعة في هذه الأرض المهيبة قبل أن تتفوق علينا الشيخوخة تمامًا”.

وختم تشارلز زيارته بملاحظة بالأيرلندية تقول: “Is a deas a bheith arís le seanchairde”، وتعني “من الجيد أن تكون مع الأصدقاء القدامى مرة أخرى”.

ربما يعجبك أيضا