روسيا: أمريكا تخطط لشن هجوم سيبراني خلال الانتخابات الرئاسية

موسكو تتهم واشنطن بمحاولة التدخل في الانتخابات الرئاسية

أمير خالد
مدتها 10 سنوات.. خطة بوتين السرية لغزو أوروبا

اتهم جهاز المخابرات الخارجية الروسي، اليوم الاثنين 11 مارس 2024، الولايات المتحدة بمحاولة التدخل في الانتخابات الرئاسية الروسية، مشيرًا إلى أن واشنطن لديها مخطط لشن هجوم سيبراني على نظام التصويت الإلكتروني.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المتوقع فوزه بالانتخابات الرئاسية المقررة في الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري، الغرب من أي محاولات أجنبية للتدخل في الانتخابات، معتبرًا أنها ستكون عملًا عدائيًا، بحسب رويترز.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن جهاز المخابرات الخارجية الروسي قال في بيان، إن لديه معلومات تفيد بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعتزم التدخل في الانتخابات.

ونقلت وسائل الإعلام عن جهاز المخابرات الخارجية قوله: “وفقًا للمعلومات التي تلقتها المخابرات الخارجية لروسيا الاتحادية، فإن إدارة جو بايدن ستكلف منظمات غير حكومية أمريكية بمهمة تحقيق انخفاض في نسبة المشاركة”.

وقال جهاز المخابرات الخارجية: “بمشاركة من أبرز المتخصصين الأمريكيين في تكنولوجيا المعلومات، من المخطط تنفيذ هجمات سيبرانية عن بعد ضد نظام التصويت الإلكتروني، ما سيجعل من المستحيل فرز أصوات نسبة كبيرة من الناخبين الروس”.

ولم يقدم الجهاز، الذي تأسس بعد تفكيك كيه.جي.بي أي دليل على الاتهامات، ولم يصدر رد فوري من واشنطن.

وقال الكرملين الأسبوع الماضي، إن روسيا لن تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر المُقبل، رافضًا تقارير أمريكية أفادت بأن موسكو نظمت حملات للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016 و2020.

وأدلى بوتين، الذي يقود روسيا منذ نهاية ديسمبر 1999، بسلسلة من التصريحات الساخرة بشأن الانتخابات الأمريكية، قائلًا إنه يفضل جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة عن منافسه دونالد ترامب.

ربما يعجبك أيضا