روسيا تتقدم ميدانيًّا.. الرئيس الأوكراني يحذر من تراجع قواته

الجيش الروسي يواصل تقدمه على جميع محاور القتال في أوكرانيا

شيرين صبحي
زيلينسكي يعلن مقتل أوكرانية في أحد هجومي القدس

قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إن عدم حصول بلاده على المساعدات العسكرية التي وعدتها بها الولايات المتحدة، وتعرقلها خلافات في الكونجرس، فسيكون على قواتها التراجع “بخطوات صغيرة”، وفق وكالة رويترز، اليوم السبت 30 مارس 2024.

وقال زيلينسكي لصحيفة واشنطن بوست، أمس الجمعة: “إذا كان الدعم الأمريكي غير موجود، فيعني ذلك أننا ليس لدينا دفاعات جوية، أو صواريخ باتريوت، أو أجهزة تشويش للحرب الإلكترونية، أو طلقات مدفعية من عيار 155 ملليمترًا”.

وأضاف الرئيس الأوكراني: “يعني ذلك أننا سنتراجع، سنتقهقر، خطوة تلو الأخرى، بخطوات صغيرة”. وتابع “نحاول العثور على سبيل ما كي لا نتراجع”.

ويواصل الجيش الروسي تقدمه على كافة محاور القتال في أوكرانيا، خصوصًا في مقاطعة دونيتسك، وتقدم أكثر في الجزء الشمالي من مدينة نوفوميخائيليفكا.

في الشمال الغربي من محور دونيتسك، حقق الجيش الروسي تقدمًا محدودًا جنوبي نيفيلسكي، وفق موقع قناة سكاي نيوز عربية. وإلى الغرب من مدينة دونيتسك، وبعد معارك متواصلة منذ 3 أسابيع، تمكنت القوات الروسية من اقتحام وسط مدينة جورجيفكا، ونجحت في تأمين سد بحيرة جورجيفكا.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية قتل 795 عسكريًا أوكرانيًا وإسقاط 21 صاروخًا و175 مسيرة أطلقتها قوات كييف على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ربما يعجبك أيضا