اتهامات روسية لأوكرانيا بالسعي للتأثير على الانتخابات الرئاسية

الخارجية الروسية: النظام الفاسد في كييف يكثف أنشطته الإرهابية للتأثير على الانتخابات

أسماء حمدي
الانتخابات الرئاسية الروسية

قالت روسيا، اليوم السبت 16 مارس 2024، إن أوكرانيا تكثف الأنشطة الإرهابية خلال الانتخابات الرئاسية من أجل استقطاب مزيد من الدعم والأسلحة من الغرب.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز: “من الواضح أن النظام الحاكم الفاسد في كييف يكثف أنشطته الإرهابية فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية الجارية في روسيا من أجل إظهار نشاطه إلى دول الغرب صاحبة النفوذ على أوكرانيا ومن أجل تسول مزيد من المساعدات المالية والأسلحة الفتاكة”.

إسقط قذيفة

أضاف البيان أنه في واحدة من هذه الوقائع، أسقطت طائرة مسيرة قذيفة على مركز اقتراع في جزء من منطقة زابوريجيا الأوكرانية التي تسيطر عليها روسيا.

ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى في الواقعة التي لم يتسن لـ”رويترز” التحقق منها بشكل مستقل.

بوتين يتوعد

من جانبه، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن سلسلة أخيرة من الهجمات الأوكرانية تشكل محاولة لزعزعة عمليات الاقتراع في إطار الانتخابات الرئاسية الروسية الجارية حاليا.

وتوعد بوتين  كييف بأن يرد جيشه على سلسلة من الهجمات الأوكرانية على الأراضي الروسية، فيما يدلي الناخبون الروس بأصواتهم في الاقتراع الرئاسي.

لن تمر دون عقاب

قال بوتين، في تعليقات نقلها التلفزيون خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي: “ضربات العدو هذه لن تمر من دون عقاب، أنا على ثقة بأن شعبنا، الشعب الروسي، سيرد على ذلك بوحدة أكبر”.

وشدد على أن هذه محاولة تدخل في الانتخابات الرئاسية، بعدما أعلن في وقت سابق، أن القوات الروسية صدت الجيش الأوكراني من منطقتين حدوديتين، وأن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت صواريخ أطلقتها قوات كييف.

ربما يعجبك أيضا