روسيا تتهم الأمم المتحدة باتخاذ موقف منحاز تجاه النزاع في أوكرانيا

محمود رشدي
الخارجية الروسية

اتهمت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة 15 يوليو 2022، الأمم المتحدة تعليقا على تصريحات لأمينها العام أنطونيو جوتيريش، بعدم الالتزام بموقف عادل ومحايد، تجاه النزاع في أوكرانيا.

وذكر بيان صادر عن الخارجية الروسية أن “الأمانة العامة، خلافًا للمتطلبات التي يفرضها عليها ميثاق الأمم المتحدة، لا تتخذ موقفًا محايدًا وعادلًا”، كما يتوقع المرء من أمانة المنظمة الدولية الأكثر موثوقية، المصممة، من بين أمور أخرى، لتسهيل تسوية المنازعات”، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفتت الخارجية إلى أن المشاركين في اجتماع قيادة القوات الجوية الأوكرانية مع موردين أجانب جرى القضاء عليهم بضربة بصواريخ “كاليبر” عالية الدقة.

وأوصى البيان جوتيريش بأن يطلب من أوكرانيا شرح السبب الذي يجعل نظام كييف يضع منشآت عسكرية على مقربة شديدة من المنشآت المدنية. كما تساءلت الخارجية الروسية عن سبب تعمد الأمين العام، مثل عديد الممثلين الآخرين في المنظمة الدولية، عدم ملاحظة ضربات القوات الأوكرانية الصاروخية المتعمدة على أهداف مدنية ومناطق سكنية في المدن.

وذكّرت الوزارة بقصف الجيش الأوكراني لمقاطعتي كورسك وبيلغورود الروسيتين ومنطقة نوفايا كاخوفكا الخاضعة للجيش الروسي جنوب أوكرانيا.

ربما يعجبك أيضا