روسيا ترفض انتقاد اليابان لتدريباتها البحرية بالمحيط الهادي

شيرين صبحي

رفضت روسيا، اليوم الاثنين 17 إبريل 2023، انتقاد اليابان للتدريبات البحرية التي يجريها أسطولها بالمحيط الهادي، قائلة إن الوضع يحتم عليها أن تكون على أهبة الاستعداد إزاء عدد من التهديدات الإقليمية في الوقت الذي ينصب فيه تركيزها على أوكرانيا.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو، في وقت سابق اليوم الاثنين إن طوكيو قدمت احتجاجًا إلى موسكو بشأن تدريباتها العسكرية حول الجزر محل النزاع بالقرب من هوكايدو الجزيرة الرئيسية في شمال اليابان.

الكرملين: نواجه أوضاعًا مضطربة

ردًا على ذلك، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن التدريبات تجري “بما يتفق تمامًا مع القانون الدولي”، وفق وكالة أنباء رويترز.

وقال بيسكوف للصحفيين: “نواجه أوضاعًا مضطربة للغاية على الكثير الجبهات. الأجواء مشحونة بالنزاعات والصراعات الإقليمية. ونحن جميعًا على دراية بالطبيعة الجغرافية لهذه النزاعات الإقليمية”.

بوتين: الأسطول الروسي على أهبة الاستعداد

بث التلفزيون الرسمي الروسي، اليوم الاثنين، لقطات للرئيس فلاديمير بوتين وهو يتلقى تقريرًا بشأن التدريبات من وزير الدفاع سيرجي شويجو.

وقال شويجو إن التدريبات شملت “محاكاة لشن ضربات على مجموعات بحرية معادية”. ورد بوتين موضحا أن التدريبات أظهرت أن الأسطول الروسي في المحيط الهادي على أهبة الاستعداد وأن أولوية روسيا الأولى هي أوكرانيا.

اقرأ أيضًا| تدريبات مشتركة بين القوات الجوية اليابانية والأمريكية فوق بحر اليابان

اقرأ أيضًا| استمرت 3 أيام.. الصين تنهي تدريبات عسكرية حول جزيرة تايوان

ربما يعجبك أيضا