روشن السعودية: رفع الاعتماد على السوق المحلية لتوفير 60% من مواد الإنشاءات

الرئيس التنفيذي: بدء العمل في مكة المكرمة هذا العام

أحمد السيد

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن السعودية، ديفيد جروفر، اليوم الأحد 14 يناير 2024 إن الشركة تهدف إلى رفع اعتمادها على السوق المحلية لتوفير مواد الإنشاءات الأساسية إلى 60%.

روشن هي شركة تطوير عقارية وطنية مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

الاعتماد على السوق المحلية السعودية

كشف جروفر في مقابلة مع قناة العربية عن بدء العمل في مكة المكرمة هذا العام، إذ تنشط “روشن” الآن في مختلف مواقع المملكة، وسيتم الكشف للجمهور عن مخططات الشركة في مكة، ولديها أيضًا مخطط للهفوف سيتم إطلاقه، وأيضًا العمل على مشروع في الدمام هذا العام.

وأوضح أن كل هذا بالإضافة إلى مخططاتها الرئيسة “سدرة” و “وارفة” في الرياض، ومخطط “العروس” السكني في جدة، وأعلنت “روشن” العام الماضي عن مشروع قناة مائية ضخم، ولاحقا هذا الشهر ستبدأ العمل في هذا المشروع الحيوي الضخم شمال جدة، وقريب من المطار وملعب كرة القدم الرئيسي، متابعا: “لذلك لدينا الكثير للقيام به في 2024”.

كانت أمانة العاصمة المقدسة قد اعتمدت مخطط “روشن” التابعة لصندوق الاستثمارات العامّة، الواقع على محور الأمير محمد بن سلمان (طريق مكة جدة السريع)، الذي سينفّذ على مساحة (2.577.496 م2). ويوفر مخطط روشن 2783 قطعة أرض سكنية وتجارية، وذلك في إطار تعزيز المعروض العقاري، وتمكين المواطنين من الحصول على المساكن الملائمة، وتحسين البيئة العمرانية، والارتقاء بجودة الحياة، إلى جانب انه سيشكل إضافة عمرانية لمدينة مكة المكرمة وأحد أبرز المشاريع المميزة بها.

ربما يعجبك أيضا