روما يواجه فينوورد في ملحق دور الستة عشر للدوري الأوروبي

حسام الدين صالح
روما - الدوري الإيطالي

أسفرت قرعة ملحق دور الستة عشر للدوري الأوروبي لكرة القدم التي جرت، اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023، في مدينة نيون السويسرية عن مواجهة بين روما وفينوورد.

وفاز روما على فينوورد في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2021-2022، كما التقى الفريقان في دور الثمانية للدوري الأوروبي الموسم الماضي حيث فاز روما مرة أخرى 4-2 في مجموع المباراتين.

وبلغ روما، الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، نهائي البطولة الموسم الماضي لكنه خسر أمام إشبيلية بركلات الترجيح، بينما رفع فينوورد الكأس عام 2002 على حساب بروسيا دورتموند، كما فاز أيضا باللقب في 1974.

وبين المواجهات الأخرى، يلتقي ميلان مع ستاد رين الفرنسي. ولم يفز ميلان، بطل دوري أبطال أوروبا سبع مرات، بالدوري الأوروبي مطلقا.

وتغلب الفريق الإيطالي على نيوكاسل يونايتد في مباراته الأخيرة بدور المجموعات في دوري الأبطال هذا الموسم لكنه احتل المركز الثالث خلف بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان.

ويواجه أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثماني بالدوري الأوروبي الأندية الثمانية صاحبة المركز الثالث في مجموعات دوري أبطال أوروبا على أن يتأهل الفائز من هذه المواجهات التي تقام من مباراتي ذهاب وعودة إلى دور الستة عشر.

وتأهل متصدرو المجموعات الثماني بالدوري الأوروبي بالفعل إلى دور الستة عشر وهم وست هام يونايتد وبرايتون آند هوف ألبيون ورينجرز وأتلانتا وليفربول وفياريال وسلافيا براج وباير ليفركوزن.

ربما يعجبك أيضا