رسميًا.. ريال مدريد يتوج بطلًا للدوري الإسباني

حسام الدين صالح

حسم ريال مدريد الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخه، بعد الفوز على إسبانيول برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت، اليوم السبت، على ملعب سانتياجو برنابيو.

أحرز أهداف المباراة البرازيلي رودريجو في الدقيقتين 33 و43 من الشوط الأول، قبل أن يضيف ماركو أسينسيو ونجم الفريق الأول، الفرنسي كريم بنزيما هدفي الفريق الآخرين، ليحسم الفريق لقب الليجا، قبل 4 جولات من نهاية البطولة.

ريال مدريد متوهج رغم الغيابات

خاض النادي الملكي بتشكيلة أغلبها من البدلاء، فلم يعتمد سوى على لوكا مودريتش وكاسيميرو وتيبو كورتواه في بداية المباراة، إلى جانب كل من رودريجو وماريانو وماركو أسينسيو في الهجوم وإدواردو كامافينجا وداني سيبايوس في خط الوسط، بالإضافة إلى مارسيلو وخيسوس باييخو ولوكاس فاسكيز في الدفاع.

وشارك بنزيما وفينيسيوس جونيور في الشوط الثاني لمدة 15 دقيقة، ونجح خلالها النجم الفرنسي في مواصلة الابتعاد بصدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم، بعدما وصل إلى الهدف رقم 26، مبتعدًا بفارق 11 هدفًا عن أقرب منافسيه، ليواصل منافسته على جائزة الحذاء الذهبي هذا العام.

أنشيلوتي سعيد بالإنجاز

أعرب المدير الفني للنادي الملكي، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، عن سعادته بالإنجاز الذي حققه مع الفريق بعد التتويج بالدوري، معربًا عن آماله في أن يواصل النجاحات هذا الموسم ويفوز بدوري أبطال أوروبا رغم صعوبة المهمة.

وأعرب المدرب عن فخره بما قدمه الفريق حتى الآن، مشددًا على أن الطريق ما زال طويلا، فيسعى الفريق لتعويض خسارته أمام مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بحثًا عن مكان في المباراة النهائية.

ربما يعجبك أيضا