ريتشارليسون: عانيت من الاكتئاب وفكرت في الاعتزال بعد كأس العالم 2022

أحمد خيري
ريتشارليسون، مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي

عانى المهاجم البرازيلي ريتشارليسون من الاكتئاب بعد خسارة منتخب بلاده أمام كرواتيا في دور الثمانية لكأس العالم 2022، حيث فكر في اعتزال كرة القدم.

وقال ريتشارليسون، لاعب توتنهام هوتسبير، إنه سيطلب المساعدة النفسية بعد أن التقطت له صور وهو يبكي على مقاعد البدلاء عندما تم استبداله خلال فوز البرازيل 5-1 على بوليفيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

انتقال المهاجم ريتشارليسون إلى توتنهام

المهاجم ريتشارليسون

وقال ريتشارليسون عبر شبكة “إي.إس.بي.إن” البرازيلية اليوم الأربعاء 27 مارس 2024: “خضت كأس العالم في ذروة مستواي، كنت قد وصلت إلى الحد الأقصى، كما تعرفون؟ لا أعرف ولن أقول إنني كنت سأقتل نفسي لكنني كنت في حالة اكتئاب هناك وأردت الاستسلام، حتى أنا، الذي أبدو قويًا ذهنيًا. بدا الأمر وكأن كل شيء قد انهار بعد كأس العالم”.

وبعد معاناة أولية مع توتنهام، الذي انضم إليه قادمًا من إيفرتون مقابل 60 مليون جنيه إسترليني (75.68 مليون دولار) في 2022، سجل ريتشارليسون 11 هدفًا في 26 مباراة هذا الموسم.

وأضاف: “قبل أن أذهب للتدريب، أردت العودة إلى المنزل، أردت العودة إلى غرفتي لأنني لا أعرف ما الذي كان يدور في رأسي، حتى أنني ذهبت وأخبرت والدي أنني سأستسلم، من المحزن أن أتحدث بهذه الطريقة، حتى على جوجل بحثت عن الموت”.

وحث ريتشارليسون (26 عامًا) الذي شارك في 48 مباراة مع منتخب البرازيل، اللاعبين على طلب المساعدة فيما يتعلق بمشاكل الصحة العقلية.

ربما يعجبك أيضا