يوم العمل الإنساني.. الإمارات في صدارة دول العالم

حسام أحمد

تحتفل الإمارات باليوم العالمي للعمل الإنساني اليوم 19 أغسطس 2022، بعطاء إنساني متواصل على نهج المؤسس الشيخ زايد وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد.


شدد مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، حمد سالم بن كردوس العامري، أن المؤسسة تواصل تحقيق أهدافها الرئيسية، التي وضع معالمها المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في مختلف المجالات لتوفير الحياة الكريمة للإنسان بكرامة ودون تمييز ديني أو عرقي أو مناطقي من خلال تطبيقها للقيم النبيلة التي تنتهجها دولة الإمارات في التسامح والسلام.

وقال العامري، في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف 19 أغسطس من كل عام، إن المؤسسة قطعت شوطًا كبيرًا في تقديم المساعدات سواء عن طريق البرامج العديدة التي نعمل على تنفيذها من أجل تخفيف العبء عن الإنسان الضعيف.

عطاء إماراتي متواصل

أضاف العامري أن الإمارات تتحمل تكاليف مواصلة المعيشة، خاصة في جانب التعليم والصحة، وفي مجالات الإغاثة للمنكوبين والمتضررين، وغيرها، الأمر الذي يساهم إلى حد كبير في أن تكون الإمارات في صدارة دول العالم في العمل الإنساني، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وشدد على أن المؤسسة تواصل العمل على تحقيق رسالتها وتطلعاتها وتصوراتها لخططها الاستراتيجية المستقبلية، من أجل تقديم كل الجهود والإمكانيات لتطوير العمل الإنساني في العالم عموماً على أكمل وجه ودفع مسيرة المؤسسة في هذا الاتجاه الإنساني من أجل رفع المعاناة عن البشرية المتضررة في سائر المعمورة وفي المناطق المحتاجة والمجتمعات الأقل نموًا ومن جراء ما يصيبها من أوبئة وأمراض أو نكبات أو ظروف اجتماعية قاهرة.

اقرأ أيضًا| حاكم دبي: في اليوم العالمي للعمل الإنساني نستذكر زايد الخير

اقرأ أيضًا|  حمدان بن زايد: الإمارات تواصل تعزيز جهودها الإنسانية ومبادراتها التنموية

ربما يعجبك أيضا