زواج عبدالحليم حافظ وسعاد حسني.. لغز بلا إجابة قاطعة

عبدالمقصود علي
سعاد حسني - عبد الحليم حافظ

يُعد 21 يونيو يومًا فارقًا في حياة كل من الفنان الراحل عبد الحليم حافظ والفنانة الراحلة سعاد حسني، فهو ذكرى ميلاده وذكرى رحيلها.

وعلى الرغم من مرور هذه السنوات، لا يزال زواج الاثنين لغزًا محيرًا للكثيرين لم يحل حتى الآن، ورغم عدم وجود وثيقة زواج تثبت ذلك، لا تتوقف القصص والروايات حتى الآن.

هل تحب سعاد حسني؟

في عام 1961 نشرت مجلة الكواكب حوارًا صحفيًّا مع العندليب عبد الحليم حافظ، وخلاله أراد الصحفي أن يحصل على إجابة عن السؤال الذي حيّر المصريين في ذلك الوقت، وهو  علاقة العندليب بالسندريلا.

وعندما سأله الصحفي: هل تحب سعاد حسني؟ أجاب العندليب “أبدًا.. لا سعاد ولا غير سعاد حسني”.

وفي نوفمبر 2020، تداولت صورة عقد زواج عرفي لعبد الحليم وسعاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي دفع أسرة العندليب الأسمر للرد بأن تلك الوثيقة مزورة، وأن النجمين الراحلين لم يتزوجا.

اقرأ أيضًا| فيديو| بطريقة رومانسية.. وائل كفوري يحتفل بأغنيته الجديدة

لكن جانجاة، شقيقة سعاد حسني، أشارت إلى أن الأخيرة تزوجت من عبد الحليم حافظ بعد قصة حب استمرت لسنوات، مشيرة إلى أنه كان يغير عليها بسبب فارق العمر بينهما.

وعن هذا الأمر، كشف الناقد الفني، طارق الشناوي، في حواره في برنامج “مصر جديدة” المذاع على قناة إي تي سي: “لا أستطيع أن أؤكد زواج عبد الحليم حافظ من سعاد حسني عرفيًّا”.

وثيقة زواج

أضاف “منذ سنوات عدة ظهرت وثيقة زواج لعبد الحليم حافظ وسعاد حسني، وبعد التدقيق وجدنا أخطاء كثيرة في هذه الوثيقة، بما يشير إلى أنها ليست حقيقية”.

وتابع “من المؤكد أن عبد الحليم حافظ كان يحب سعاد حسني، فالملحن كمال الطويل  كان صديقًا مقربًا من عبد الحليم حافظ، وقال لي عندما يكون عبد الحليم مريضًا، كنت أجد سعاد حسني عنده في البيت”.
ولا يزال لغز زواج عبد الحليم حافظ وسعاد حسني بلا إجابة قاطعة عند أحد على مدار سنوات، وبعيدًا عن علاقتهما الشخصية، يظل العندليب أحد أهم أصوات مصر في تاريخها الفني، وتظل السندريلا إحدى أهم النجمات اللائي أبدعن في السينما العربية.

اقرأ أيضًا| جومانا مراد تنشر صورًا جديدة من كواليس فيلم «ع الزيرو»

ربما يعجبك أيضا