زيلينسكي يناشد الغرب تقديم الدعم بعد مقتل 10 أشخاص بهجوم روسي

زيلينسكي: ما كان الهجوم ليحدث لو تلقت أوكرانيا ما يكفي من معدات الدفاع

أسماء حمدي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

ناشد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024، شركاء بلاده في الغرب بأن يكون لديهم ما يكفي من التصميم وتقديم الدعم لبلاده.

جاء ذلك، بعد أن أدى هجوم صاروخي روسي على مدينة تشيرنيهيف بشمال أوكرانيا إلى مقتل 10 على الأقل صباح اليوم، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

مواجهة الإرهاب الروسي

قال زيلينسكي على تطبيق تيليجرام: “ما كان هذا ليحدث لو كانت أوكرانيا قد تلقت ما يكفي من معدات الدفاع الجوي ولو كان العالم مصمما بما يكفي على مواجهة الإرهاب الروسي”.

وأفاد مسؤولون محليون بأن الهجوم ألحق أيضا أضرارًا بمبان وبالبنية التحتية لبلدية المدينة.

3 انفجارات

ذكر القائم بأعمال رئيس البلدية أولكسندر لوماكو، أن 3 انفجارات هزت منطقة مزدحمة من المدينة بعد التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (0600 بتوقيت جرينتش) وأصابت بناية متعددة الطوابق.

وصرح لوماكو للتلفزيون الأوكراني: “للأسف، تواصل روسيا القيام بنشاط إرهابي ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية، وهو ما أكدته مرة أخرى هذه الضربة على تشيرنيهيف”.

هجوم روسي

قال حاكم منطقة تشيرنيهيف فياتشيسلاف تشاوس، إن أكثر من 20 شخصًا أصيبوا في الهجوم الروسي.

وقال رئيس مستشفى منطقة تشيرنيهيف إن 18 على الأقل ممن أصيبوا في الهجوم يتلقون العلاج في المستشفى. وأضاف أن المزيد من المصابين نقلوا إلى مستشفيات أخرى وحث السكان على التبرع بالدم.

وكثفت روسيا هجماتها على المدن الأوكرانية في الأسابيع القليلة الماضية مستهدفة قطاع الطاقة في البلاد وغيره من قطاعات البنية التحتية الأخرى.

ربما يعجبك أيضا