ساكاري تتأهل للدور الثالث في ميامي وفوزنياكي تخسر في مباراة مثيرة

حسام الدين صالح
ماريا ساكاري - بطولة ميامي للتنس

عادت ماريا ساكاري إلى طريق الانتصارات بعد أيام من خسارتها في نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس لتفوز على الصينية يو يوان 6-2 و6-2 اليوم الخميس لتتأهل بسهولة إلى الدور الثالث في بطولة ميامي المفتوحة للتنس.

وبعد تجاوزها الهزيمة القاسية بنتيجة 6-4 و6-صفر أمام المصنفة الأولى عالميا إيجا شيانتيك في نهائي بطولة إنديان ويلز يوم الأحد الماضي، كانت اللاعبة اليونانية المصنفة الثامنة في كامل نشاطها بعد فشلها في التأهل من الدور الأول في زيارتيها الأخيرتين إلى ميامي.

وبعد حصولها على لقبها الأول في بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات في أوستن الشهر الماضي، ثم وصولها إلى دور الثمانية في إنديان ويلز، كانت يو بمثابة اختبار صعب لساكاري في مباراتها الأولى.

لكن اللاعبة البالغة من العمر 28 عاما نجحت في اجتياز منافستها بنجاح، وكسرت إرسال منافستها الصينية خمس مرات في المباراة التي استمرت 79 دقيقة.

وفي مباريات أخرى بالدور الثاني، تمكنت الأوكرانية أنيلينا كالينينا من إنقاذ نقطة المباراة وعادت من تأخر بمجموعة واحدة لتتغلب على المصنفة الأولى السابقة كارولين فوزنياكي بنتيجة 5-7 و 7-5 و 6-4.

وبدت كالينينا متجهة نحو الخروج أثناء تأخرها 2-5 في المجموعة الثانية، لكن لم يكن لديها ما تخسره، لتبدأ الهجوم وتكسر إرسال منافستها الدنمركية لترسل لحسم الشوط.

ولم ينته الخطر بعد بالنسبة للأوكرانية التي واجهت نقطة حسم المباراة على إرسالها لكنها حافظت على قوتها بضربة أمامية شجاعة لتقلص الفارق إلى 5-4. ثم فازت كالينينا بخمسة أشواط متتالية لتحسم المجموعة الثانية.

ومع استعادة صحوتها، قامت كالينينا (27 عاما) بزيادة الضغط في المجموعة الثالثة وتقدمت بنتيجة 5-3.

كما أن اللاعبة الدنمركية لم تستسلم أيضا، حيث نجت من ثلاث نقاط لحسم المباراة، تاركة المجال لكالينينا للارسال لحسم المباراة.

وكانت كالينينا بحاجة إلى أربع نقاط لحسم المباراة لإكمال عودتها، لتضمن الفوز عند ثالث إرسال ساحق لها في المباراة. وتواجه كالينينا في المباراة القادمة أرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالميا أو باولا بادوسا.

ربما يعجبك أيضا