سفير مصر بهولندا: الدولة تحتضن الجميع بتعليمات الرئيس‎

أسماء حمدي

رؤية – سحر رمزي

لاهاي – أكد أمجد عبدالغفار، سفير مصر بهولندا، على أن اتجاه الدولة المصرية في الوقت الحالي، هو احتواء جميع أبناء الشعب المصري، وذلك بناء على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجاء ذلك في حفل للجالية المصرية بهولندا  أقيم مؤخرا بامستردام.

 وعقب عبدالغفار على تساؤل من القائمين على تنظيم الحفل، والخاص بإذا كان هناك أسماء محددة لها انتماءات أو تصريحات مرفوضة من جانب سيادة السفير أو من السفارة بشكل عام، ويفضل عدم دعوتها في حفلات الجالية، معربا عن رفضه القاطع لهذا القول وأكد أن مصر تحتضن الجميع ولا نمنع أحد من التواجد، إلا من يرفض حضن الوطن والانضمام للجمع وخدمة بلده أو أبناء الجالية، مؤكدا على أن باب مكتبه مفتوح للجميع ولا يوجد حواجز بين السفارة وأبناء الجالية بهولندا.

وأكد عبدالغفار على أن الجالية المصرية في هولندا تستحق التكريم لدورها الفعال وقت الانتخابات الرئاسية، التي أقيمت مؤخرا بمقر سفارة مصر بلاهاي وكان هناك مشاركة ممتازة وتعد أفضل مشاركة على مستوى جميع  دول أوروبا.

وبدورها قام أعضاء مجلس الجالية بتقديم التهنئة لسيادة السفير أمجد عبدالغفار على ترقيته كسفير ممتاز.
 
وفى نهاية الحفل قام السفير أمجد عبدالغفار بتكريم شباب وسيدات مصر بالمجلس الأعلي للجالية المصرية بهولندا وذلك على المجهود المحترم فى إنجاح أنشطة المجلس… وقدم السفير المصري شهادة تقدير للشباب وهم المحاسب ميدو المصري أو محمد إبراهيم عبد الرازق رئيس لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للجالية المصرية بهولندا وذلك لما قدمه من خدمات مميزة للجالية والسباح المصري عمر حجازى وهو أول عربي معاق يقطع خليج العقبة في ٨ساعات سباحة، وكذلك تم تكريم رئيسة لجنة الأسرة السيدة أسماء منصور على تقديم خدمات مميزة للجالية وكذلك السيدة سلمي سالم  وقام السفير بتقديم التحية لكل اعضاء المجلس.

 وأوضح أن المجلس احدث حالة من النشاط والتفاعل جعلت الجالية في هولندا أفضل جالية على مستوي أوروبا في التفاعل مع الأحداث الوطنية والاجتماعية وهناك حالة حب ووطنية رائعة وخاصة وقت الانتخابية الرئاسية الأخيرة.. حيث كانت مشاركة متميزة جدا…. وأكد السفير على انها جالية جديرة بالاحترام…. وشكر المجلس برئاسة المهندس أشرف غالي على المجهود المبذول في خدمة الجالية وأنه يسعي دائما على الحفاظ على العلاقة الوطيدة مع السفارة المصرية.

جاء ذلك في حفل إفطار نظمه المجلس الأعلى للجالية المصرية بهولندا قبل عيد الفطر مباشرة حسب تصريحات المتحدث الأعلى للجالية المصرية بهولندا سحر رمزي… وذلك على شرف سيادة السفير وأعضاء الهيئة الدبلوماسية الموقرة وحضره سيادة المستشارة جيلان عباس القنصل العام بالسفارة والقنضل مصطفي بيه ندا وحضره عدد من رؤساء وأعضاء المنظمات وشخصيات عربية ومصرية

ربما يعجبك أيضا