سلطنة عُمان تحظر على الأجانب مزاولة بعض الأنشطة الاقتصادية اعتبارا من الغد

ولاء عدلان
سلطنة عمان

رؤية

مسقط -أفادت وكالة الأنباء العُمانية، صباح الأحد، بأن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ستبدأ اعتبارا من الغد الإثنين، تنفيذ القرار الذي حدد قائمة الأنشطة المحظور مزاولة الاستثمار الأجنبي فيها واقتصارها على المستثمر العُماني.

 ومن بين هذه الأنشطة صناعة الحلوى العُمانية، وصناعة الخناجر العُمانية، والبيع بالتجزئة في المتاجر المتخصّصة للخناجر، والبيع بالتجزئة في المتاجر المتخصّصة للأسلحة التقليدية، والبيع بالتجزئة في المتاجر المتخصّصة للمنتجات الحرفية وتفصيل وخياطة وحياكة الملابس الرجالية والنسائية العربية وغير العربية وتفصيل وخياطة الملابس الرياضية والعسكرية وتفصيل الكمة العمانية.

 ويهدف القرار إلى حماية المنتج الوطني ومشاريع ريادة الأعمال في ظل الأولوية التي تعطيها الحكومة لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعزّز الاقتصاد العماني ويمكن للمستثمر العماني الاستثمار في جميع الأنشطة المحظور مزاولة الاستثمار الأجنبي فيها.

 ويتيح القرار الفرصة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة المملوكة للعمانيين بهذه القطاعات وضمان عدم تأثر المشاريع والأنشطة المتعلقة بالهوية الوطنية والتراث العماني.

 وسيُعامل المستثمر الخليجي معاملة المستثمر العُماني في مزاولة الأنشطة الاقتصادية في السلطنة مع مراعاة الاتفاقية الاقتصادية المعمول بها في دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية حرصًا

من وزارة التجارة والصناعة على توفير البيئة الاستثمارية الجاذبة للمستثمرين  وتهيئة الظروف الملائمة للاستثمار في ظل تنافس دول العالم لجذب الاستثمارات.

ربما يعجبك أيضا