سلوشنز السعودية تستحوذ على 40% من ديفوتيم ميدل إيست

أحمد السيد

أتمت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز” بتاريخ 1 فبراير 2024 عملية الاستحواذ على نسبة 40% من شركة “ديفوتيم ميدل إيست”.

وقالت الشركة التي تتبيع شركة الاتصالات السعودية STC في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الأحد 4 فبراير 2024، إن الاستحواذ تم بمقابل نقدي لكامل قيمة الصفقة حيث بلغت قيمة المنشأة المعتمدة (Enterprise Value 100%) مبلغ 726.3 مليون درهم إماراتي (بما يعادل 741.7 مليون ريال سعودي تقريبًا). وتم تمويل الصفقة من خلال مصادر سلوشنز الذاتية.

الاستحواذ على 40% من ديفوتيم ميدل إيست

وكانت (سلوشنز) قد أعلنت على موقع (تداول السعودية) بتاريخ الموافق 20 نوفمبر 2023 صدور عدم ممانعة من الهيئة العامة للمنافسة وذلك بموجب قرارها الصادر برقم 721 وتاريخ 19نوفمبر 2023م بشأن الصفقة.

قالت الشركة إن الاستحواذ يهدف إلى التوسع والتنوع في نطاق الأعمال لسلوشنز وتقديمها لخدمات متكاملة ومبتكرة وفق أفضل الممارسات الرقمية لتلبية احتياجات السوق من المنتجات التقنية والحلول الرقمية في المملكة والمنطقة، وتمكين عملاء سلوشنز من مواكبة التطورات والابتكارات المتوالية في الخدمات التقنية والمنتجات الرقمية لتسريع التحول الرقمي لأعمالها وتحقيقها لأهداف النمو والاستدامة.

وذكرت أن الاستحواذ يأتي تماشيًا مع استراتيجية سلوشنز (LEAP) للنمو والتوسع في خطوط الأعمال الواعدة لتمكين التحول الرقمي لعملائها وتقديم أفضل قيمة لمساهميها.

 

 

ربما يعجبك أيضا