سهم «مايكروستراتيجي» يعمق خسائره لـ30% في جلستين مع هبوط البيتكوين

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – عمق سهم “مايكروستراتجي” خسائره لنحو 30% خلال جلستين اليوم (الإثنين)؛، مع الهبوط الحاد لعملة البيتكوين وبالتزامن مع رفض السلطات الأمريكية الممارسات المحاسبية المعتمدة على العملات المشفرة بالنسبة للشركة.

وتأثر سهم شركة البرمجيات الأمريكية بهبوط عملة البيتكوين بنسبة 28% منذ بداية العام الجاري، وسط موجة بيعية قوية في سوق العملات المشفرة تسببت في محو 1.5 تريليون دولار من القيمة السوقية مقارنة بالذروة المسجلة في نهاية عام 2021، وفقا لـ”أرقام”.

وقامت شركة “مايكروستراتيجي” بالحصول على مليارات الدولارات من الديون لشراء نحو 125 ألف وحدة بيتكوين في حيازتها بمتوسط سعر 30.159 ألف دولار، وهو ما يعتبر أقل 10% فحسب من السعر السوقي الحالي للعملة والذي يقارب 33 ألف دولار.

وعلى جانب آخر، رفضت لجنة الأوراق المالية والبورصات الممارسات المحاسبية الخاصة بـ”مايكروستراتيجي” والتي تأخذ في اعتباراتها أسعار العملات المشفرة، معتبرة أنها لا تتوافق مع المعايير المحاسبية المتفق عليها.

وهبط سهم “مايكروستراتيجي” بنسبة 11.4% عند 333.03 دولار في الساعة 6:41 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن وصل إلى 319 دولاراً في وقت سابق من الجلسة.

وكان سهم “مايكروستراتيجي” يتداول يوم الخميس الماضي عند 484 دولاراً، قبل أن يتحول للهبوط القوي خلال جلسة الجمعة.

ربما يعجبك أيضا