سول: القمة المزمعة بين الكوريتين ستركز على نزع السلاح النووي

أسماء حمدي

رؤية

سول – أوضح القصر الرئاسي، اليوم الخميس، أن القمة بين الكوريتين المرتقبة في شهر سبتمبر المقبل في بيونج يانج، ستركز على نزع السلاح النووي.

وقال المتحدث باسم القصر الرئاسي كيم وي-كيوم في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن نزع السلاح النووي هو القضية الأكثر أهمية في إعلان بانمونجوم واتفاق سينتوسا وبين قادة الكوريتين والولايات المتحدة، مضيفا أن القمة المزمعة بين الكوريتين ستركز على مناقشة نزع السلاح النووي بغض النظر عن إلغاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لزيارة إلى كوريا الشمالية، وفق ما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية للأنباء.

وبخصوص تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يوم 29 أغسطس(بتوقيت أمريكا) بأنه ليس هناك سبب لإنفاق مبالغ كبيرة من المال على التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، قال المتحدث كيم إنه يعتقد بأن تصريحات ترامب جاءت في إطار ما قاله أمس.

وكان المتحدث كيم قد قال تعليقا على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس التي لمحت إلى استئناف التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، إن البلدين لم يناقشا استئناف التدريبات العسكرية المشتركة بينهما وسيتخذان قرارا من خلال التشاور وفقا لتطورات نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

وقال بشأن رفض قيادة قوات الأمم المتحدة إجراء الكوريتين لدراسة ميدانية مشتركة في الجزء الشمالي من خط كيونغوي للسكك الحديدية، قال إن الحكومة تتشاور مع الولايات المتحدة بشكل وثيق.

ربما يعجبك أيضا