سويسرا تحدد موعد النطق بالحكم على طارق رمضان

عبدالمقصود علي
طارق رمضان

أعلنت السلطات القضائية في سويسرا، اليوم الاثنين 15 مايو 2023، موعد النطق بالحكم على حفيد حسن البنا، طارق رمضان، في تهمة “الاغتصاب والإكراه الجنسي”.

وذكر موقع قناة فرانس 24، أنه بحسب ما أوضحت السلطات القضائية في جنيف، سيصدر الحكم في 24 مايو الحالي، ويمكن لطارق رمضان أن يستأنف.

اقرأ أيضًا| اقتحام مبنى السفارة الأردنية في العاصمة السودانية

ووصل طارق رمضان إلى المحكمة، في وقت سابق اليوم، وعقب الجلسة، امتنع هو ومحاموه عن الإدلاء بأي تصريح للصحفيين، الذين أتوا بأعداد كبيرة لتغطية هذه المحاكمة الأولى، التي تستمر 3 أيام.

وقال رمضان، أمام المحكمة: “أعاني من اكتئاب، وأريد الدفاع عن الحقيقة، أنا هنا لأني أريد أن أواجه. لن أترك الكذب والتلاعب يتغلبان علي”.

وأكدت المدعية السويسرية أن رمضان أخضعها لأفعال جنسية وحشية، ترافقت مع الضرب والشتائم مساء 28 أكتوبر 2008، في غرفة فندق في جنيف.

اقرأ أيضًا| مواجهة بين طارق رمضان وأولى المدعيات عليه في فرنسا

وأقر طارق رمضان، البالغ 60 عامًا، اليوم، والذي قد يواجه محاكمة لوقائع مماثلة في فرنسا أيضًا، أنه التقى المدعية، لكنه أكد خلال التحقيق أنه تخلى عن فكرة إقامة علاقة جنسية معها.

ويواجه حفيد مؤسس جماعة الإخوان، الذي يحمل شهادة دكتوراه من جامعة جنيف، احتمال الحكم عليه بالسجن من سنتين إلى 3 سنوات في حال إدانته.

وفي فرنسا، يشتبه بارتكاب رمضان عمليات اغتصاب بين العامين 2009 و2016 استهدفت 4 نساء، وحبس مؤقتًا مدة 9 أشهر في 2018، وأفرج عنه في نوفمبر من السنة نفسها، ولا يزال خاضعًا لمراقبة قضائية منذ ذلك الحين.

ربما يعجبك أيضا