سيناتور جمهوري يدعو لمراقبة استخدام اليوان الرقمي في دورة الألعاب الشتوية

سهام عيد

رؤية

واشنطن – دعا سيناتور جمهوري بارز في مجلس الشيوخ الأمريكي إدارة الرئيس “جو بايدن” إلى مراقبة استخدام اليوان الرقمي خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

وأعرب “بات تومي” عن قلقه من استغلال الحكومة الصينية للحدث العالمي لمساعدة اليوان الرقمي في الحصول على دعم عالمي، محذرًا من أن جهود السلطات الصينية قد تؤثر على معايير المدفوعات عبر الحدود، وفقا لموقع أرقام، اليوم (الجمعة).

وأوضح “تومي” في خطاب أرسله إلى وزيرة الخزانة “جانيت يلين” ووزير الخارجية “أنتوني بلينكين”، أن بنك الشعب الصيني يتطلع إلى التقدم على البلدان الأخرى في السباق نحو تطوير العملات الرقمية للبنوك المركزية.

وشدد السيناتور الأمريكي على أهمية الحفاظ على ريادة الاقتصاد العالمي ودعم الابتكارات الجديدة، خاصة في مجال العملات الرقمية، باعتباره مجالا مهما للمنافسة الاستراتيجية بين البلدان.

وطلب “تومي” من وزارتي الخزانة والخارجية تقديم تقرير عن معدل اعتماد اليوان الرقمي من قبل الزوار الأجانب مقارنة بالمواطنين الصينيين خلال دورة الألعاب الشتوية في بكين، والوقوف على النقاط المهمة التي ستساعد الولايات المتحدة في تطوير عملتها الرقمية.

وسمحت السلطات الصينية باستخدام اليوان الرقمي في موقع دورة الألعاب الشتوية، التي بدأت رسميًا اليوم، بجانب 10 مدن رئيسية أخرى، ما أدى إلى احتدام المنافسة مع تطبيقات المدفوعات عبر الإنترنت، مثل “علي باي” و”وي تشات”، والتي تحظى بتفضيل المستخدمين في الصين.

ربما يعجبك أيضا