شاهد.. فيديو نادر للملك سلمان في طفولته بجانب المؤسس

أشرف شعبان

رؤية

الرياض – نشر الأمير خالد بن سلمان، سفير السعودية في الولايات المتحدة الأميركية، الأحد، بمناسبة اليوم الوطني السعودي، فيديو نادراً على “تويتر” فيه كلمة للملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود في عام1357.

ويظهر في الفيديو الملك سلمان في طفولته، وهو يجلس بجوار الملك المؤسس أثناء إلقاء كلمته في حج 1357.

وكتب الأمير خالد تعليقاً على الفيديو: كلمة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن في حج عام 1357 حيث يظهر بجواره خادم الحرمين الشريفين وهو الطفل الذي بجانبه “رحم الله باني ومؤسس وطن العروبة والتوحيد وحفظ الله من سار على نهجه وارتقى ببلاده إلى أعلى مصافِّ المجد والرفعة”.

ويظهر الملك عبد العزيز في الفيديو، وهو يقول: “في هذه البقعة المباركة جعل الله بيته العتيق، ومن كل هذه البقعة الشريفة بعث الله صفوة أنبيائه ورسله، نبينا محمد صلوات الله وسلامه عليه، لذلك الواجب علينا وعلى المسلمين عامة، في هذا البلد الأمين خاصة وفي البلاد الأخرى عامة، التناصح في الدين وإظهار الدعوة إلى الله وإعلانها”.

وتابع “وإني في موقفي هذا في بلاد الله الحرام، أدعو المسلمين عامة، بتفهم حقيقة الدعوة المحمدية والتمسك بها، وقد جاء نبينا محمد صلوات الله وسلامه عليه بالهدى ودين الحق، ليظهره على الدين كله، ولو كره المشركون”.

وأضاف “جاء صلوات الله وسلامه عليه بإخلاص العبادة لله وحده، ونبذ عبادة غير الله، جاء بدعوة التوحيد لله تعالى، وحده في ربوبيته وألوهيته، وفي أسمائه وصفاته، وهو سبحانه وحده.. واحد في ربوبيته واحد في ألوهيته واحد في أسمائه وصفاته، ليس كمثله شيء وهو السميع العليم”.

وتابع “ويجب على المسلمين أن يعرفوا حقيقة توحيد ربهم وأن يخلصوا العبادة لله سبحانه وحده، وإذا أتم لهم ذلك، وآمنوا بمحمد صلوات الله وسلامه عليه وبما جاء به من عند الله وجب عليهم أن يعتصموا بحبل الله جميعاً وبكتابه وسنة رسوله – صلى الله عليه وسلم – فإن فيها الخير، وأن يجتنبوا ما نهت عنه الشريعة”.

وأردف “فإذا كنا نريد اجتماع كلمتنا وتوحيد شؤوننا وحفظ جامعتنا فليس لنا جامعة نجتمع عليها إلا جامعة الكتاب والسنة، فيجب علينا التفقه في كتاب الله، وسنة رسوله – صلى الله عليه وسلم – والاتفاق والاتحاد على ذلك”.

ربما يعجبك أيضا