شرطة دبي تطلق لعبة مغامرات «كوب 28» الإمارات بـ6 لغات

مغامرات «كوب 28».. شرطة دبي تطلق لعبة للمغامرات البيئية التوعوية

حسام أحمد

أطلق اللواء الأستاذ الدكتور غيث غانم السويدي مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب في شرطة دبي، لعبة المغامرات البيئية التوعوية “كوب 28 الإمارات” بـ 6 لغات، وذلك خلال فعاليات معرض جيتكس جلوبال للتكنولوجيا 2023، المقام في مركز دبي التجاري العالمي.

ويأتي إطلاق اللعبة التوعوية تماشياً مع قرب استضافة دولة الإمارات لفعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دورته الثامنة والعشرين” COP28 “، الذي تستضيفه الدولة خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر المقبل، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وأكد العميد بدران الشامسي مدير الإدارة العامة للتدريب، أن اللعبة تهدف إلى تنمية الوعي وحث أفراد المجتمع على اتخاذ إجراءات من أجل الحفاظ على الطبيعة، ومعالجة التغير المناخي وضمان المستقبل المستدام”.

وبين أن اللعبة ليست مجرد مصدر للترفيه فقط، بل هي وسيلة توعوية وتعليمية تتناول القضايا البيئية الرئيسية في الوقت الحاضر”، مشيراً إلى أنه تم تطوير اللعبة داخلياً من قبل مركز التكنولوجيا الافتراضية بالإدارة العامة للتدريب في شرطة دبي.

بدوره، أوضح العميد أحمد مرداس نائب مدير الإدارة العامة للتدريب،” أن مبادرة إطلاق اللعبة يأتي في إطار حرص شرطة دبي على المساهمة المجتمعية، مؤكداً أن اللعبة تتوفر على منصات “آبل ستور” و”جوجل بلاي”، و “هواوي”، وتتوفر اللعبة ب 6 لغات: العربية والانجليزية والفرنسية والروسية والاسبانية والصينية، وهي اللغات الرسمية للأمم المتحدة.

 

ربما يعجبك أيضا