شرطة ميشيجان ترفع حالة التأهب لهذا السبب

مقال رأي يرفع حالة التأهب في مدينة ديربورن بولاية ميشيجان

شيرين صبحي
الشرطة الأمريكية

أفاد رئيس بلدية مدينة ديربورن بولاية ميشيجان الأمريكية، بأن شرطة المدينة تكثف وجودها في أماكن العبادة ومواقع البنية التحتية الرئيسية عقب مقال رأي نشرته صحيفة وول ستريت جورنال وصفه بأنه “متعصب” و”معاد للإسلام”.

ونشرت الصحيفة المقال، أمس الجمعة 3 فبراير 2023، بعنوان “مرحبًا بكم في ديربورن، عاصمة الجهاد في أمريكا”، وفق وكالة رويترز.

وأدان رئيس البلدية والمدافعون عن حقوق الإنسان بمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية ولجنة مكافحة التمييز الأمريكية العربية المقال باعتباره معاديا للعرب وعنصريًا لأنه يشير إلى أن سكان المدينة، ومنهم الزعماء الدينيون والسياسيون، يدعمون حركة المقاومة الفلسطينية (حماس).

ووصف رئيس بلدية ديربورن عبدالله حمود مقال صحيفة وول ستريت، بأنه “متهور ومتعصب ومعاد للإسلام”.

وأضاف رئيس البلدية “إجراءات جديدة ستكون سارية المفعول على الفور، ستكثف شرطة ديربورن وجودها في جميع أماكن العبادة ومواقع البنية التحتية الرئيسية. هذه نتيجة مباشرة لمقال الرأي التحريضي في صحيفة وول ستريت الذي أدى إلى زيادة مثيرة للقلق في الخطاب المتعصب والمعادي للإسلام على مواقع التواصل والذي يستهدف مدينة ديربورن”.

ومنذ اندلاع الحرب في الشرق الأوسط في أكتوبر، لاحظ المدافعون عن حقوق الإنسان ارتفاعًا في معدلات معاداة الإسلام والتحيز ضد الفلسطينيين ومعاداة السامية في الولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا