«العالمية للألومنيوم» توقع اتفاقية مع مايكروسوفت لتطبيق التحول الرقمي

أمل سعداوي

وقعت شركة الإمارات العالمية للألومنيوم، اليوم الاثنين 30 يناير 2023، اتفاقية تعاون مع مايكروسوفت الإمارات في تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، والتحول الرقمي واسع النطاق، لاتباع الممارسات العالمية في قطاع الألومنيوم.

وتعمل الشركتان معًا لتنفيذ برنامج التحول الرقمي لعمليات الإمارات العالمية للألومنيوم عبر التطبيقات الرقمية المختلفة، مثل الذكاء الاصطناعي، وبناء قاعدة ضخمة للبيانات، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وتستفيد كل من الإمارات العالمية للألومنيوم ومايكروسوفت من الحوسبة السحابية الذكية في تسريع وتوسيع نطاق عمليات تطوير الحلول الرقمية الجديدة، ونقل ثلث البنية التحتية لخادم الإمارات العالمية للألومنيوم، والتطبيقات الخاصة بها إلى سحابة Microsoft Azure.

ومن خلال التحول الرقمي وتعزيز الكفاءة باستمرار، ستمكن سحابة مايكروسوفت الإمارات العالمية للألومنيوم من تحقيق وفورات كبيرة في الطاقة عبر نقل ثلث إضافي من عمليات الحوسبة الخاصة بها إلى النظام الجديد، مما يوفر فرص نشر حلول الذكاء الاصطناعي داخل العمليات الصناعية للشركة على نحو أسرع.

وتقدّر الإمارات العالمية للألومنيوم إجمالي خفض استهلاك الطاقة في عمليات الحوسبة إلى 65%، مع الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تزيد عن 80%.

ربما يعجبك أيضا