شكري وبوريل يناقشان التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي والقضايا الإقليمية

عاطف عبداللطيف
وزير الخارجية المصري سامح شكري

رؤية

نيويورك – التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس الثلاثاء، الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، وذلك على هامش مشاركتهما في الشق رفيع المستوى للدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان له، أمس، عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل “تويتر” بأن الوزير شكري والممثل الأعلى ناقشا سبل دفع مختلف ملفات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في إطار متابعة نتائج زيارة شكري الأخيرة إلى العاصمة البلجيكية بروكسل في يوليو الماضي، وذلك اتصالاً بالشراكة القائمة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

ومن جانبه، أكد شكري على أهمية توسيع نطاق التعاون في الفترة القادمة لتحقّق مصالح الجانبيّن، مع أهمية الدفع قدمًا نحو تشجيع زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر، خاصةً في ظل مناخ الاستثمار المتميز الذي توفره مصر واتساع حجم السوق المصري، بحسب بيان، أمس لوزارة الخارجية المصرية، عبر الصفحة الرسمية بموقع “فيسبوك”.

كما أضاف حافظ أن اللقاء تطرّق أيضًا إلى مُجمل الملفات الإقليمية والدولية التي تمثل أولويات لكل من مصر والاتحاد الأوروبي، لا سيما ما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية، فضلًا عن تناوُل ملف سد النهضة.

ربما يعجبك أيضا