شما بنت محمد تزور متحف اللوفر وجامعة السوربون في باريس (فيديو)

محمد عبدالله

رؤية

باريس – زارت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية متحف اللوفر وجامعة السوربون في باريس نقلا عن «وكالة أنباء الإمارات»، اليوم (الأربعاء).

ويعرض متحف اللوفر – الذي يحتوي على أكثر من 380000 قطعة كما يعرض 35000 عمل فني في عدة أقسام مختلفة.. منحوتات وأعمال فنية ولوحات ورسومات واكتشافات أثرية إذ يعد المتحف الأكثر زيارة في العالم، بمتوسط 15000 زائر يوميًا، 65 % منهم من السياح الأجانب.

والتقت الشيخة شما بنت محمد سابين دي لاروشفوكولد مديرة العلاقات الخارجية، وأليس أودري من قسم بروتوكولات الزيارات اللتان عبرتا عن تقديرهما لاهتمام دولة الإمارات بالفنون والتاريخ الفني، وأشارتا إلى متحف اللوفر في أبوظبي الذي يعد واحدا من أهم المتاحف العالمية حاليا، واصطحبتا الشيخة شما في جولة بين أقسام المعرض المختلفة التي تضم اللوحات العالمية، والكثير من أعمال الفنانين العالميّين، والذي أثرت أعمالهم الفنية في تاريخ الفن وتاريخ الإنسان.

وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد إن متحف اللوفر هو أيقونة الفن والإبداع الإنساني، فهو ليس مجرد متحف يحوي بين جدرانه الفنون والتحف؛ لكنه عالم يعيد تاريخ الإنسانية للحياة، ويضفر الفنون والإبداع البشري عبر التاريخ؛ لنرى صورة راقية للجانب المشرق من روح الإنسانية التي عبر عنها الإنسان من خلال الفنون والإبداعات.

كما زارت جامعة السوربون بباريس، وتجولت عبر أقسام الجامعة المختلفة مطلعة على أحدث الطرق التعليمية المستخدمة، وتعرفت من خلال الفريق المرافق لها عن تاريخ الجامعة ، التي تعد واحدة من أقدم وأهم جامعات العالم، والتي عمل بين أروقتها وتخرج منها الكثير من رواد الفكر والمعرفة حول العالم؛ لما تقدمه من تجارب معرفية وفكرية عميقة تهتم بالإنسان وقضاياه المصيرية.

وعقدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد اجتماعا مع الوفد المرافق تم خلاله مناقشة العديد من الأمور الفكرية والثقافية ومن أهم ما طرح للحوار هو التعاون المشترك ما بين مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية وبين الجامعة في العديد من المجالات التي يمكن تبادل الخبرات فيها وفتح قنوات اتصال وشراكة تعمل على البعد الفكري والثقافي والتعليمي.

ربما يعجبك أيضا